Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

رماد كاسترو يصل إلى مثواه الأخير استعدادا لدفنه

يشارك الألوف من المواطنين الكوبيين في وقفة حداد على فيديل كاسترو بمدينة سانتياغو دي كوبا التي وصل إليها السبت 4 ديسمبر/كانون الأول موكب جنائزي يحمل رماد الزعيم الراحل.
وانطلقت مراسم وداع كاسترو التي يبثها التلفزيون الكوبي على الهواء مباشرة بعزف النشيد الوطني للبلاد، ويحمل المواطنون لافتات كتب عليها شعار “أنا فيديل” تعبيرا عن احترامهم للزعيم الراحل الذي توفي يوم 25 من الشهر المنصرم في عمر يناهز 91 عاما.

ويحمل العديد من المشاركين في المراسم رايات حركة “26 يوليو” التي أسسها كاسترو وأطاحت في يناير/كانون الثاني 1959 بنظام فولغينسيو باتيستا الدكتاتوري، ويرتدون شارات ذراع سوداء حمراء ترمز إلى انتمائهم إلى الحركة.

ويشارك في المراسم، فضلا عن الرئيس الكوبي راؤول كاسترو، الشقيق الأصغر للزعيم الراحل، العديد من الشخصيات البارزة، بينهم زعيما بوليفيا، إيفو موراليس، وفنزويلا، نيكولاس مادورو، بالإضافة إلى رئيسي البرازيل السابقين لولا دا سيلفا وديلما روسيف.

كما يصل إلى كوبا لوداع فيديل كاسترو دييغو مارادونا، أسطورة كرة القدم الأرجنتيني، الذي قال في حديث إلى التلفزيون الكوبي: “جئت لأكون اليوم مع أبي الثاني، مع الأسطورة التي تغادرنا ولكنها تترك لنا إرثا رائعا لا يمكننا خيانته”.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,خارج الحدود

Share