Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

“يونيسيف”: مقتل ما يزيد عن ألف طفل في اليمن، ومليون ونصف يعانون من سوء التغذية

الوحدة نيوز/ متابعات:
طالب “انتونى ليك” المدير التنفيذي لمنظمة “يونيسيف” التابعة للأمم المتحدة، اليوم الاحد، أطراف النزاع في اليمن باحترام وقف أطلاق النار الذي دخل يومه الثاني.
وأشار ” ليك” إلى أن وقف النار يمنح أملا جديدا بالنسبة للوضع الذي يعتبر كارثياً على أطفال اليمن.
وأوضح مسؤول الـ” يونيسيف” أن حوالي 1.5 مليون طفل في اليمن يعانون من سوء التغذية الحاد في الوقت الذي تشهد البلاد زيادة سريعة في حالات الكوليرا والحصبة وبما يضع حياة الآلاف في خطر.
وحث المسئول الأممي جميع الأطراف في النزاع اليمنى على السماح بالوصول الإنساني دون عوائق لمد الخدمات المنقذة للحياة إلى جميع الأطفال المحتاجين.
وقالت “اليونيسيف” إن ثمانية عشر شهر من الصراع في اليمن أدت إلى مقتل ما يزيد عن ألف طفل وترك الملايين دون الحصول على الرعاية الأساسية.
وبدأ سريان الهدنة الجديدة في اليمن، أمس السبت في تمام الساعة الثانية عشرة بالتوقيت المحلي، بعد ساعات قليلة من إعلانها من قبل تحالف العدوان بقيادة السعودية، بطلب من الفار هادي، في ظل اتهامات لانصار الله بخرقها في دقائقها الأولى.

الى ذلك حذرت منظمة حقوق الإنسان من تدهور سن البراءة و هو الطفولة المنسية و الغائبة عن معظم حكومات العالم، الطفولة التي واجهت الإرهاب و حرمت من أبسط حقوقها، من التعليم و الأمان و الصحة و الاستقرار و كثير من الأمور التي يحصل عليها كل طفل في العالم،
كما دعت صحيفة تايمز البريطانية قرائها إلى التبرع لحملة تديرها هي ومنظمة إنقاذ الطفولة البريطانية باسم “نداء الأطفال في الحروب” لمساعدة الأطفال في اليمن والموصل وحلب وجميع المناطق التي عصفت بها الحروب.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,متابعات|محليات

Share