Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

العدوان السعودي يخرق إتفاق وقف إطلاق النار في أول يوم بـ30 غارة جوية

يواصل طيران العدوان السعودية وميليشيات الفار هادي خروقات اتفاق وقف اطلاق النار ورفض الالتزام باتفاق مسقط الذي تم التوصل إليه برعاية أمريكية ونص في أحد بنوده على وقف اطلاق النار باليمن ابتداءً من 17 نوفمبر، بيد أن العدو السعودي ومرتزقته ارتكبوا عشرات الخروقات منذ الساعات الأولى لدخول الاتفاق حيز التطبيق رافضين الالتزام بالاتفاق ميدانياً وسياسياً وإعلامياً متحدين الإرادة الدولية.

حيث قام طيران العدو السعودي بشن أكثر من 30 غارة على مناطق نهم وبني حشيش وجزيرة كمران والمتون بحجة وذي ناعم في البيضاء وصرواح والمخدرة في مأرب وباقم وشدا والبقع في صعدة وعلى حيران وميدي في حجة اضافة الى إقدام مرتزقة العدوان على زحوفات لمهاجمة مواقع الجيش واللجان وكذلك محاولة تحقيق تقدم في مناطق المواجهات ولعل أبشع صور ذلك هو ما ارتكبه مرتزقة السعودية في مدينة تعز حيث ارتكبوا العديد من الجرائم راح ضحيتها العشرات من المواطنين اثناء مهاجمتهم للأحياء السكنية في شرق المدينة.

الفار هادي وحكومته اعتبروا اتفاق مسقط غير ملزم لهم.. ولهذا تواصل ميليشياتهم خوض معارك في ميدي بمحافظة حجة وفي محافظتي تعز وشبوة وغيرها، حيث تعترف مصادر إعلامية تابعة لمرتزقة العدو السعودي احتلال الأحياء في المنطقة الشرقية لمدينة تعز واعتقال مئات المواطنين وقتل وسحل والتمثيل بجثث بعض من المواطنين بدعوى أنهم من اتباع عفاش والحوثي.

هذا وقد اعترف موقع ما يسمى بـ”صوت المقاومة” نقلاً عن المركز الاعلامي لمحور تعز أن مرتزقة الريال السعودي سيطروا على حي بازرعة والجحملية وغيرها، فيما اقتحمت الميليشيات منازل المواطنين جوار معسكر التشريفات والأمن المركزي.. اضافة الى أن هذه الميليشيات تواصل قصفها للأحياء الشرقية لمدينة تعز وقد سقط عشرات الجرحى ومن ذلك صلب أربعة مواطنين في منطقة الجحملية.

الجدير بالذكر أن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق أكد أن المبعوث الأممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ تلقي اشارات ايجابية على وجود قبول يمني سعودي بوقف اطلاق النار وفقاً للخطة الأممية والاتفاق الذي أعلنه وزير الخارجية الامريكي.

وقال حق في مؤتمر صحفي عقده في نيويورك: نحن بحاجة الى تحديد موقف من هادي من وقف اطلاق النار، مشيراً الى أنهم لمسوا موافقة سعودية وغيرها اضافة الى اطراف يمنية باستثناء موقف الفار هادي وحكومته المقيمة في فنادق الرياض من عام ونصف.

وكان الناطق باسم تحالف العدوان السعودي، المدعو احمد عسيري أعلن في اليوم الأول لوقف اطلاق النار أن التحالف الذي تقوده السعودية مستمر في عدوانه على اليمن بزعم عدم إعلان هادي وحكومته وقف اطلاق النار.

 

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share