Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

العراق يعلن انطلاق عملية تحرير الموصل من قبضة داعش

أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بدء عمليات استعادة مدينة الموصل (شمال العراق) من قبضة تنظيم داعش بينما قتل عدد من مقاتلي التنظيم بقصف للتحالف الدولي غربي المدينة.

حيث بدأت قوات البشمركة قصفا مكثفا على مواقع تنظيم داعش في مناطق بعشيقة والحمدانية وبرطلا بصواريخ الكاتيوشا، ليكون الجيش العراقي هو المعني بالتقدم خلف تلك الحدود باتجاه سهل نينوى والسيطرة على البلدات الكبرى هناك، ومن المرجح أن تتقدم القوات العراقية خلال ساعات صوب القرى التي تسعى للسيطرة عليها.
وزارة الدفاع العراقية أرسلت المزيد من التعزيزات إلى أطراف الموصل، بينما بدأت طائرات التحالف الدولي طلعات استطلاعية

وقبل ذلك، بدأت قوات البشمركة تحركات على محور محيط الخازر شرقي الموصل لبدء الهجوم، بينما وصلت القوات العراقية إلى محيط حمام العليل الذي يبعد نحو خمسين كيلومترا جنوبي الموصل، وهي تتبادل القصف مع تنظيم داعش

من جهتها أفادت مصادر داخل الموصل عن استنفار مقاتلي تنظيم داعش على المحاور التي يحتشد فيها الجيش العراقي والبشمركة، مشيرةً إلى أن سحابة كثيفة من الدخان غطت مدينة الموصل بعد أن أحرق تنظيم داعش خزانات الوقود والإطارات في محاولة لعرقلة استهداف مواقعه من قبل طائرات التحالف الدولي.

هذا وبدأت مجاميع مسلحة شبابية في داخل الموصل تنتفض ضد “داعش” بالتزامن مع انطلاق عملية تحرير المدينة, فيما فتكت الضربات الجوية بالخطوط الدفاعية الاولى لـ”داعش” وسط هروب عدد كبير من مسلحيها.

وتقول الحكومة العراقية إنها ستستعيد الموصل من يد تنظيم داعش قبل نهاية العام الجاري.

Share

التصنيفات: منوعــات

Share