Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

إغلاق مستشفى الشعب أمام أبناء عدن وتسريح الطاقم الطبي .. صحة عدن في غرفة الإنعاش ! .. سخط عارم للأهالي نتيجة تردي الوضع الصحي للمستشفيات في محافظة عدن..

الوحدة/ عدن

توفت امرأتان في مستشفى الشعب الحكومي في عدن بسبب انقطاع التيار الكهربائي اثناء إجرائهن عمليات ولادة ، اثر تعطُل المولد الخاص بالمستشفى ، ما اضطر أقاربهن إلى نقلهن إلى مستشفيات أخرى في المدينة وتسبب بوفاتهن عقب اخراجهن من المستشفى مباشرة في حادثتين منفصلتين في المشفى الذي تتكرر فيه مثل هذه الحوادث  والذي يفتقر لأدنى متطلبات التوليد ويعاني الإهمال”.

وشيع أهالي كريتر أبنة المواطن سميح ابراهيم سليمان حداد والأخرى ابنة الرياضي المعروف مراد شطارة ، وسط سخط  بسبب تردي الوضع الصحي للمستشفيات في محافظة عدن “.

ويُغلق المستشفى  الحكومي  بشكل متكرر ويومي في وجه المرضى  واثناء إجراء العمليات وذلك على حسب جدول انطفاء وتشغيل التيار الكهربائي الرئيس في عدن ، منذُ ان عطب  المولد الكهربائي الخاص بالمستشفى  قبل شهرين  ويتم تسريح طاقم العمل الطبي التخصصي وإعادته.

وقال  خالد سيدو ، مأمور مديرية صيره ” أن المشكلة سببها أن إشعاراً متأخراً جاء من قبل إدارة المستشفى وفور علمنا بهذا الأمر تواصلنا مع الأستاذ الخضر لصور ،مدير مكتب الصحة في المحافظة والذي قام بدوره بالتواصل مع أحد التجار وفاعلي الخير الذي وعد بشحن المولد الخاص بالمستشفى والذي من المقرر أن يصل بعد ثلاثة أيام إلى محافظة عدن ” .

وطالبت سمية القارمي، رئيسة جمعية العيدروس النسوية “محافظ عدن بالعمل الجاد لإعادة فتح مستشفى التوليد أو ما يعرف بالمستشفى الصيني ، والكشف عن المسئول  في حادثة  مستشفى الشعب  إذا كان مكتب الصحة  والسلطة المحلية  أم المحافظ نفسه !!”.

وقالت سمية القارمي ” بالأمس ودعت امرأتان الحياة وفارقتانا إلى غير رجعة بسبب إغلاق مستشفى التوليد التخصصي  بحجة عطل في مولد الكهرباء”

وأضافت القارمي ” ألا توجد بدائل أخرى  أين تجار عدن ، وأين الإمارات ،وأين الهيئة الكويتية الطبية أين المنظمات الدولية ، أين مخصصات وزارة الصحة ،و هل تعجز وزاره الصحة عن توفير مولد أو إصلاحه؟!”.

وقالت  القارمي ” حُجة لا مبرر لها ونأمل أن لا يكون خلفها غرض أبعد مما نعتقد، هل هذا سبب كاف لإغلاق المستشفى أمام نساء عدن وتسريح طاقم العمل الطبي التخصصي  ، فتعمد إغلاق المنفذ الصحي يعد جريمة بحق الإنسانية ونحمل المسؤولين خطورة الوضع الصحي في عدن  واتخاذ القرارات الخاطئة للوضع الصحي المتدهور في عدن.

وأضافت ” إغلاق المستشفى يضاعف معاناة أهالي عدن ويفسح المجال أمام القطاع الصحي الخاص الذي يستنزف الأموال والأرواح دون تقديم خدمة حقيقة وأصبح القطاع الصحي الخاص يمارس تجارة بأرواح البشر.

ودعا الطاقم الطبي في مستشفى الشعب وبعض أطياف المجتمع المدني إلى إقامة وقفه احتجاجية صامتة أمام مستشفى الشعب  صباح يوم الأحد القادم للتنديد بهذا الإهمال الذي طال هذا المستشفى ،و للوقوف إمام إغلاق مستشفى الشعب للولادة و الأمومة والطفولة..

Share

التصنيفات: تحقيقات

Share