Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

أمريكا تطالب “تعويضات” من السعودية..والكونجرس يعرقل بيعها صفقة اسلحة

 

 

قال عضو لجنة الدفاع والأمن القومي في البرلمان المصري النائب أحمد العوضي، إن الكونجرس الأمريكي يسعى حالياً إلى عرقلة بيع أمريكا صفقة أسلحة إلى السعودية، لإرضاء اللوبي اليهودي والصهيوني في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وأضاف العوضي، في تصريحات خاصة لـ”سبوتنيك”، اليوم الثلاثاء، أن اللوبي اليهودي في الولايات المتحدة الأمريكية يسعى طوال الوقت إلى تعزيز قدرات إسرائيل وتسليحها، وفي نفس الوقت يرفض أن تدعم أمريكا الدول العربية بأي أسلحة لضمان التفوق الإسرائيلي.

 

وتابع “أمريكا تسعى أيضاً بقوة إلى الضغط على السعودية، من أجل القبول بدفع تعويضات عن أحداث 11 سبتمبر/ أيلول، فهي ترى أن السعودية عليها دفع هذه التعويضات طالما أن المتورطين في هذه العملية سعوديين، وعلى رأسها زعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن”.

 

وأعلن أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي أن المجلس سيصوت، الأربعاء 20 سبتمبر/أيلول، على مشروع قانون يهدف إلى منع بيع معدات عسكرية بقيمة 1.15 مليار دولار للسعودية بسبب مخاوف بشأن اليمن. وأبدى مؤيدو المشروع خلال اجتماع عقد بمركز بحثي في واشنطن، الاثنين 19 سبتمبر/أيلول، قلقهم الشديد إزاء التدخل السعودي في اليمن، مشيرين إلى أنه ينبغي على الولايات المتحدة أن تعيد النظر في الدعم التلقائي لحكومة الرياض.

وقال كريس ميرفي أحد داعمي المشروع: “إذا كنا نساعد في تطرف اليمنيين ضدنا ونحن نشارك في ذبح المدنيين ونسمح للجماعات المتطرفة التي تضع الخطط وتحيك المؤامرات ضد الولايات المتحدة بأن تزداد قوة…فكيف يكون ذلك في مصلحة أمننا”.

 

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share