Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

توثيق 72 من مقابر “داعش” الجماعية

ذكرت وكالةأسوشيتد برسأنها تمكنت من توثيق وتحديد إحداثيات 72 مقبرة جماعية تركها تنظيمداعشالإرهابي في العراق وسوريا، تحتوي على ما بين 5200 و15 ألف جثة.

وأكدت الوكالة أن هذه المقابر التي تم تحديد مواقعها عن طريق تحقيقات ميدانية ودراسة صور ومقابلات مع ناجين، ليست إلا جزءاً قليلا من الآثار التي تركتها وراءها ماكينة القمع التابعة للتنظيم الإرهابي. وتوقعتأسوشيتد برسبالكشف عن مقابر جديدة مع توسع رقعة المساحات المحررة من تحت سيطرة الإرهابيين.

في سوريا، تلقت الوكالة معلومات عن 17 مقبرة جماعية، بما في ذلك مقبرة في دير الزور تحتوي على جثث المئات من أبناء عشيرة واحدة.

تقع المقابر الأخرى التي كشفت عنها الوكالة في العراق. أوضحتأسوشيتد برسأن 16 منها تقع في مناطق خطيرة للغاية، ولذلك لا يقدر المسؤولون العراقيون حتى على تقييم عدد الضحايا الذين دفنوا فيها. وفي ما يخص المقابر الأخرى، فتعتمد التقييمات الخاصة بعدد الجثث فيها على ذكريات الناجين والفيديوهات الدعائية لـداعشنفسه، وعلى صور، بما في ذلك صور التقطت عبر الأقمار الصناعية.

وتابعتأسوشيتد برسأن جبل سنجار في شمال العراق الذي استولى عليه تنظيم داعش في أغسطس عام 2014، في محاولته لإبادة الأقلية الايزيدية القاطنة في الجبل، مازال مليئا بالمقابر الجماعية، يقع العديد منها في مناطق لم يتم تأمينها حتى الآن..

Share

التصنيفات: منوعــات

Share