Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

بانتظار اقامة المباريات السبع المؤجلة لحامل اللقب .. شعب حضرموت بطل النصف الأول لدوري النخبة

على بساط الجدارة وميادين الاستحقاق توج الفريق الأول بنادي شعب حضرموت بطلاٍ لمرحلة الذهاب من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم للموسم الحالي 2012 – 2013م بعد أن واصل الفريق الشعباوي المقلب بـ «النوارس» تربعه على قمة جدول ترتيب الفرق الـ «14» المشاركة في دوري النخبة حيث أنهى النوارس النصف الأول من المسابقة وهو يعتلي الصدارة برصيد «26» نقطة حصدها من الفوز في «8» مباريات والتعادل في مباراتين ولم يخسر سوى ثلاث مباريات فقط وسجل لاعبو الشعب أعلى معدل تهديفي بين جميع الفرق بإحرازهم «23» هدفاٍ فيما استقبل مرماهم «12» هدفاٍ ليكون في جعبة الشعباوية «11» هدفاٍ صافياٍ.

 

الصدارة الشعباوية كانت مستحقة بالنظر إلى البداية المتميزة للنوارس في الموسم الكروي الحالي وغير المسبوقة للفريق إذ لم يتمكن من تسجيل مثل هذه البداية طوال المواسم السابقة التي خاضها شعب حضرموت في دوري الدرجة الأولى على مدى تاريخه فمنذ اعتلائه للصدارة في الأسبوع الثالث من دور الذهاب حافظ الفريق الشعباوي على صدارته حتى الجولة رقم «13» والأخيرة من الدور الأول لدورينا.

 

اليرموك.. وصيفاٍ

 

من جهته نجح العائد لدوري الكبار فريق اليرموك بصنعاء من احتلال مركز الوصيف برصيد «23» نقطة جمعها اليرامكة بالفوز في «6» مباريات والتعادل في «5» والخسارة في مباراة واحدة وتبقت لليرموك مباراة مؤجلة سيخوضها أمام شعب إب يرموك الروضة قدم أداء متميزاٍ ونتائج لافتة خلال الدور الأول سجل  لاعبوه «13» هدفاٍ واستقبل مرماهم «6» أهداف..

 

 – المركز الثالث حل فيه فريق أهلي صنعاء برصيد «22» نقطة بعد أن خاض «12» مباراة وتبقت له مباراة مؤجلة مع شعب إب الأهلي الصنعاني حقق الفوز في سبع مباريات وتعادل في مباراة واحدة وخسر «4» مباريات سجل مهاجموه «19» هدفاٍ وتلقى مرماه «14» هدفاٍ.

 

– أما المركز الرابع فكان من نصيب فريق العروبة من صنعاء – أيضاٍ – مع الأهلي واليرموك – بعد أن أنهى كل مبارياته في الذهاب حاصداٍ «21» نقطة من الفوز في «6» مباريات والتعادل في ثلاث مع أربع هزائم تلقاها العرباوية الذي سجل مهاجموه «17» هدفاٍ وتلقى مرماهم «13» هدفاٍ وبفارق الأهداف حصد هلال الحديدة المركز الخامس برصيد «19» نقطة متقدماٍ على الصقر من تعز الذي يملك هو الآخر «19» نقطة لكن الهلال يتقدم بأفضلية الأهداف التي سجلها لاعبوه «16» هدفاٍ مقابل «17» في مرماهم في حين سجل لاعبو الصقر «14» هدفاٍ واستقبل المرمى الصقراوي «12» هدفاٍ ليحتل الصقر المركز السادس علماٍ أنه لعب «13» مباراة تماماٍ كما لعب الهلال «13» مباراة.

 

– المركز السابع كان من نصيب تلال عدن الذي خاض «12» مباراة حصد منها «17» نقطة من الفوز في أربع مباريات والتعادل في خمس وخسر التلاليون «3» مباريات.

 

– أما المركز الثامن فحل فيه فريق الرشيد من تعز برصيد «16» نقطة من «12» مباراة فاز الرشيد في «4» مباريات وتعادل في مثلها وكذلك خسر «4» مباريات له من الأهداف «9» وعليه مثلها.

 

– وحل وحدة صنعاء تاسعاٍ بعد «12» مباراة خاضها فاز في «4» مباريات وتعادل في اثنتين وخسر «6» مباريات للوحدة «20» هدفاٍ وعليه «21» هدفاٍ له من النقاط «14» نقطة.

 

– اتحاد إب وصيف بطل الدوري الماضي حل عاشراٍ برصيد  «13» نقطة من «13» مباراة فاز في «3» مباريات وتعادل في أربع وخسر «6» مباريات له «18» وعليه «22» هدفاٍ.

 

واحتل فريق الوحدة والشعلة المركز الحادي عشر والثاني عشر على التوالي الوحدة له «10» نقاط من «12» مباراة له «10» أهداف وعليه «13» فيما للشعلة «10» نقاط – أيضاٍ – لكنه يتخلف عن الوحدة بفارق الأهداف فله «11» هدفاٍ وعليه «19» هدفاٍ.

 

حامل اللقب شعب إب استقر في المركز الثالث عشر «قبل الأخير» برصيد «9» نقاط بعد أن خاض «6» مباريات فقط لمشاركته في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشعب فاز في ثلاث مباريات وخسر مباراتين له من الأهداف «7» وعليه «11» هدفاٍ وتبقت له «7» مباريات سيخوضها خلال الفترة القادمة الفاصلة بين الدور الأول والدور الثاني (الإياب) على مدى شهر كامل وهي كفيلة بتغير موقع الفريق الشعباوي كلياٍ.

 

المركز الرابع عشر والأخير كان من نصيب طليعة تعز الذي لعب «13» مباراة جمع خلالها «7» نقاط من فوز وأربعة تعادلات و«8» هزائم له «12» هدفاٍ وعليه «23» هدفا..

Share

التصنيفات: الرياضــة

Share