Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

افلاك رياضية

بعد أن أبعد قسرياٍ من ناديه الاتحاد: النجم السعودي محمد نور ينظم لنادي النصر

 

لم يظن أحد كلما ثارت أزمة لمحمد نور في جدة أن إحداها ستكتب فصل  النهاية لعلاقته الممتدة منذ سنوات بنادي الاتحاد.
لكن قرار بمنح النجم المخضرم – الذي لطالما عوقب وعفي عنه – ما سميت باجازة حتى نهاية الموسم كانت القاضية ليعلن النادي الذي يتعثر منذ سنوات في دوري المحترفين السعودي لكرة القدم يوم الاثنين أن نور رحل عنه بعد مخالصة مالية. 
 وأعلن الاتحاد انتهاء علاقته بنور وبالمدافع الدولي رضا تكر وربما يلحق بهما آخرون من السداسي الكبير الذين أوقفوا عن اللعب لنهاية الموسم بقرارات مختلفة. 
 فبالإضافة لنور وتكر قررت إدارة الاتحاد الأسبوع الماضي منح هذه الاجازة للمدافع حمد المنتشري أفضل لاعب في آسيا سابقا. 
 كما تقرر إيقاف الحارس مبروك زايد والمدافع راشد الرهيب حتى نهاية الموسم بسبب الغياب المتكرر بدون إذن وهي نفس العقوبة التي طالت لاعب الوسط إبراهيم هزازي لكن بسبب الخروج عن الروح الرياضية و»تشويه» صورة النادي. 
 وسيترك نور الاتحاد ناديا متعثرا يحتل المركز السابع قبل ثلاث جولات من النهاية ويبدو الأرجح أن يكتفي النادي العملاق بقضاء الموسم المقبل في المنافسات المحلية وربما الخليجية تاركا المشاركات القارية لمنافسيه البارزين كالهلال والأهلي والشباب والفتح الذي يحتاج لخطوة واحدة لينال اللقب المحلي للمرة الأولى. 
 وقال الاتحاد في بيان إن الرئيس السابق للنادي منصور البلوي أشرف على مفاوضات لإنهاء الأزمة التي ثارت بالقرار الصادم الأسبوع الماضي. 
 ولم يكن لا نور الذي أكمل 35 عاما في فبراير الماضي ولا الاتحاد ولا عشاق النادي العملاق يرغبون في مثل هذه النهاية للاعب المخضرم لكن لا يرجح أن تمحو بصماته التي لا تنسى في الاتحاد الملقب بالعميد صاحب الألقاب الثمانية في الدوري المحلي آخرها في 2009. 
 فله أن يفخر بأن سبعة من تلك الألقاب الثمانية في الدوري المحلي تحققت في وجوده منذ انتقل للعب هناك في موسم 1996-1997. 
 وله أن يفخر أيضا بأنه ساعد النادي على الفوز بلقبين متتاليين في دوري أبطال آسيا في 2004 و2005. 
 ولو ترك رحيل نور أثرا فسيكون في نفوس زملائه الذين عاصروا فيه قائدا للفريق لسنوات وبينهم المهاجم الدولي نايف هزازي وهو لاعب آخر يواجه مشاكل والتوقعات برحيله تفوق التوقعات ببقائه في الاتحاد.. وكتب هزازي بحسابه على موقع تويتر على الانترنت على لسان القائد السابق نور «استلمت المخالصة في منزل منصور البلوي وتركت باقي المستحقات من اجل كيان النادي. سلم لي على لاعبي الاتحاد فردا فردا.» 
 ورد هزازي السلام قائلا «يا صاحب القلب الكبير والفعل الجميل ومنبع الاحسان لك منا كل الشكر والعرفان وقبلة الوفاء فوق هامتك التي تبلغ السحاب . نحبك من القلب.» 
 ولعل نور صانع اللعب الذي لا يشق له غبار والذي شارك مع المنتخب السعودي مرتين في نهائيات كأس العالم غاب عن تشكيلة نادي الاتحاد بسبب عقوبات الإيقاف أكثر من غيابه بسبب الإصابة. 
 ووصلت العقوبة في 2005 إلى إيقاف نور لعام كامل بسبب شجار أثناء مباراة ضد الهلال بل والشطب نهائيا في 2009 قبل أن ينال عفوا ويسمح له بالعودة. 
 وثارت مرارا تكهنات عن علاقة نور بالمدربين ولم تكن خلافاته مع مانويل جوزيه خافية قبل أن يرحل المدرب البرتغالي في منتصف الموسم في نهاية 2010. 
 لكن السجل الحافل لنور أبقى له رصيدا كبيرا في قلوب محبي الاتحاد وغيرهم ووعد رئيس سابق للنادي بإقامة حفل اعتزال لا سابق له للنجم المخضرم. 
 لكن نور لا يبدو قريبا من الاعتزال فحين سألته قناة تلفزيونية في خضم الأزمة نهاية الشهر الماضي عن الاعتزال رد بالقول «هناك من يطرح تساؤلات للجماهير عن تأييد اعتزالي وهم يعرفون أنفسهم جيدا وأقول لهم استريحوا.. لسه بدري عليكم.» 
 وأضاف «الحمد لله لست مصابا لأتوقف عن كرة القدم.. كما أنني تعرضت سابقا لظروف صعبة ولم أتوقف.. فهل تريدون مني الآن أن اعتزل الكرة.» 
 ولا يعرف على وجه التحديد إلى أين سيتجه نور الآن والموسم يشارف على النهاية لكن من غير المرجح أن ينتقل إلى النادي الآخر في جدة وهو الأهلي ولا إلى الهلال الغريم التقليدي وسط تكهنات بأن يكون النصر هو وجهته المقبلة. 
 ولم يعلق النصر ومقره الرياض على تقارير عن مفاوضات مع نور كما قدم نايف العنزي وهو لاعب سابق في نادي الشباب نصيحة لناديه السابق بعدم تفويت فرصة ضم نور. 
 نور.. إلى النصر 
 ويوم أمس الأول أعلن نادي النصر بالرياض عن تعاقده مع النجم محمد نور ليلعب له في بطولة كأس الملك وتمثيله رسمياٍ في الموسم القادم في كل البطولات..

 

رومينيجه يقترح تغييرات في روزنامة البوندسليجا
كرر كارل هاينز رومينيجه رئيس مجلس إدارة نادي بايرن ميونيخ لكرة القدم اقتراحه بروزنامة لموسم البوندسليجا تتضمن المزيد من المباريات في أشهر الصيف وحصل على تأييد من توماس شاف المدير الفني لفيردر بريمن. 
 وقال رومينيجه الذي يشغل أيضا منصب رئيس رابطة الأندية الأوروبية لصحيفة «دي فيلت» اليوم الثلاثاء إن الخلاف حول كأس العالم 2022 في قطر يعطي الفرصة من أجل تغيير خارطة الموسم للدوري المحلي. 
 وطالبت رابطة الأندية الأوروبية وآخرون بإقامة كأس العالم 2022 في قطر بعيدا عن فصل الصيف بسبب درجات الحرارة المرتفعة في الدولة الخليجية. 
 وقال رومينيجه «أسرة كرة القدم توافق: (كأس العالم) تقام في يناير أو فبراير أو في أكتوبر أو نوفمبر هذا النموذج يعطي أيضا الفرصة للبوندسليجا». 
 وأشار «لا توجد كرة قدم في ألمانيا من مايو وحتى أغسطس رغم أن لدينا أفضل طقس في هذه الأشهر ربما علينا أن نتوقف حينما يكون الطقس سيء هنا هذه قد تكون أفضلية». 
 ويقام موسم البوندسليجا حاليا بين أغسطس ومايو مع وجود فترة عطلات شتوية تمتد لأربعة أسابيع وقد تتحول روزنامة الدوري الألماني لتقام بين شهري مارس ونوفمبر. 
 ومن جانبه أوضح شاف أنه ينبغي أن تقام مباريات أكثر في البوندسليجا في فصل الصيف. 
 وأشار شاف «لدينا أفضل الأجواء في فصل الصيف وينبغي أن نستغل ذلك تماما لا ينبغي أن نلغي عطلة الصيف ولكن نجد إيقاع مختلف».

 

رئيس الاتحادالإيطالي: على رئيس «الإنتر» أن يثق في الحكام.. أو يصمت!

 

طالب كارلو ابيتي رئيس الاتحاد الايطالي لكرة القدم من ماسيمو موراتي رئيس نادي انتر ميلان بالثقة بشكل أكبر في الحكام او بالإحتفاظ بقناعاته الشخصية بشأن الحكم لنفسه وعدم إتهام الحكام بانه ضد فريقه وذلك بعد تصريحات موراتي بان الحكام يعرقلون مسيرة الانتر. 
 وقال ابيتي بغضب في تصريحات أبرزها موقع فوتبول ايطاليا رداٍ على اتهامات رئيس الانتر: « على موراتي الإيمان بنزاهة الحكام وإلا فليحتفظ بآرائه لنفسه ولا يتحدث عنها علناٍ «. 
 واضاف ابيتي « الإنتقادات حق للجميع ولكن غير المقبول أن تتحدث عن نية الحكام في إتخاذ بعض القرارات لصالح او ضد الفرق». 
 وأستمر رئيس الاتحاد الايطالي في حديثه قائلاٍ « الحكام كاللاعبين يخطئون احياناٍ ولكن ذلك ليس له علاقة بالنية مثلما يتحدث موراتي «..
 

رجل أعمال ســـنغافوري ينفي تقديم رشــوة إلى الحكام اللبنانيين

 

<  نفى رجل أعمال سنغافوري زعم انه حث ثلاثة حكام لبنانيين للتلاعب بنتيجة مباراة في مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي عبر تقديم رشاوي لهم تهم الفساد الموجهة اليه واخلي سبيله بكفالة مالية.

 

وكان اريك دينج سي يانغ (31 عاما) أوقف في سجن شانجي حيث وجهت اليه ثلاث تهم بالفساد السبت الماضي.

 

وأفرج عن دينج مقابل 150 الف دولار سنغافوري (121 الف دولار امريكي) على ان يمثل امام القضاء من جديد في 18 ابريل الحالي.

 

وذكرت صحيفة «صنداي تايمز» السنغافورية ان دينج كان يرجح نتائج مباريات كرة القدم في «ذي نيو بايبر» بين 2006 و2012.

 

واوقف الحكام اللبنانيون الثلاثة في السجن عينه بانتظار استماع القضاء اليهم.

 

وكانت الشرطة السنغافورية استجوبت طاقم التحكيم اللبناني الاربعاء الماضي حين كان يستعد لقيادة مباراة في مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي بحسب ما ذكرت سلطات مكافحة الفساد في البلاد.>

 

 

إيقاف حسام البدري 3 مباريات وتغريمه 15 ألف جنيها

 

< قررت لجنة المسابقات بإتحاد كرة القدم المصري إيقاف حسام البدري المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي ثلاثة مباريات مع غرامة مالية قدرها 15 ألف جنيها بعد طرده من مباراة فريقه أمام مصر للمقاصة في الدوري الممتاز بعدما تلفظ بألفاظ تجاه مدحت عبد العزيز حكم المباراة.

 

ورغم أن اللائحة تنص على إيقاف المدرب المخطئ في حق حكم أي مباراة ثماني مباريات إلا أن لجنة المسابقات برئاسة مازن مرزوق استعملت الرأفة مع البدري وقررت فقط إيقافه ثلاثة مباريات مع تغريمه مالياٍ.>

 

Share

التصنيفات: الرياضــة

Share