Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

بعد منشورات متبادلة عبر الفيس بوك .. وساطة لحل إشكالية عدم ظهور المذيعة ليلى ربيع في أخبار قناة اليمن

كتب / بشير طاهر الضرعي
 اكتفت المذيعة في قناة اليمن الفضائية ليلى ربيع بقولها للوحدة  “أن وساطة لحل مشكلة عدم نزول اسمها  في وردية الأخبار”.

 

وكانت ربيع نشرت في صفحتها على الفيس بوك أنها أْسقطت من ورديات الأخبار بأمر غير مباشر وغير رسمي من مدير عام الأخبار نبيل البعداني مضيفةٍ أنه ربط ظهورها بشيء يتعلق بالمظهر “الحجاب” واستغربت ربيع أن يأتي هذا من قبل البعداني الذي تعرض للظلم والإقصاء في الفترة الماضية قائلة “ إذا كان هذا هو التغيير قولوا لنا لنعرف أين نضع أقدامنا“.

 

وعبر الفيس بوك أيضاٍ رد مدير عام الأخبار نبيل البعداني الذي أشار إلى أنه لا يريد أن ينجر وراء مهاترات الفيس بوك بحسب تعبيره لكنه يريد أن يضع النقاط على الحروف ليتضح الأمر للجميع معتبرا أن المشكلة إدارية بحتة. البعداني أوضح أن المذيعة ليلى ربيع منقطعة عن العمل منذ أكثر من عام نافياٍ إسقاط اسمها من ورديات الأخبار فهي خارج إدارة الأخبار منذ تعيينه مديرا للأخبار قبل عام. مؤكدا أن ما طلبه من ليلى هو رسالة من المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون توضح سبب انقطاعها وبالتالي تحديد وضعها الوظيفي من الناحية القانونية لأنه سبق الرفع بها إلى المؤسسة ضمن قائمة المنقطعين نهاية العام 2012.

 

واعتبر أن حديث ليلى عن اشتراط الحجاب للموافقة على ظهورها في الأخبار ما هو إلا محاوله للهروب إلى الأمام وتجاوز انقطاعها عن العمل وأضاف “ الجميع يعرف أن الأخت ليلى كانت تعمل في قناة البغدادية حتى يناير الماضي” لكنه استدرك بأن إلزام المذيعات بالحجاب ليس أمرا شخصيا وإنما هو التزام بقرار من وزير الأعلام صدر عام2003 وما زال ساريا في جميع القنوات الرسمية مشيرا إلى أن نقض ذلك القرار لا يكون إلا بقرار من وزير الإعلام الحالي..

Share

التصنيفات: منوعــات

Share