Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

افلاك رياضية

بيستوريوس يخرج عن صمته: أحب ريفا بشدة.. لم أتعمد قتلها.. لقد ماتت بين أحضاني

 

نشرت صحيفة «الديلي ميل» البريطانية نص الشهادة التي أدلى بها البطل الأوليمبي الباراليمبي الجنوب أفريقي اوسكار بيستوريوس في واقعة مقتل صديقته بالرصاص.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن بيستوريوس خرج عن صمته للمرة الأولى منذ مقتل صديقته برصاص مسدسه وقال أمام المحكمة: لقد كنت أحب ريفا بشدة ولم أكن أنوي أبدا أن أقتلها.

 

وتابع بقوله «عندما شعرت بصوت غريب في المنزل نهضت من على السرير وتحركت لمسافة 7 أمتار وذهبت إلى دورة المياه وصرخت بشدة في الشخص المتواجد بالداخل ثم أطلقت الرصاص».

 

وأكد بيستوريوس أنه لم يتعمد قتل صديقته وأن ريفا سقطت في أحضانه بعد أن أصيبت بالرصاص وقال: لقد ماتت في أحضاني.

 

وشهدت الجلسة حالة من البكاء الشديد من أقارب وأصدقاء ريفا الذين حضروا لمتابعة القضية في بريتوريا بجنوب أفريقيا.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن بيستوريوس 26 عاما طلب الإفراج عنه بكفالة على أساس أن الحادث تم في ظروف غير طبيعية وأن جريمة القتل جاءت عن طريق الخطأ.

 

وشعر الملايين حول العالم بالصدمة لاعتقال العداء الجنوب افريقي والذي ينظر اليه باعتباره بطلا لتغلبه على محنته.

 

وعثر على صديقته وهي عارضة الازياء ريفا ستينكامب مقتولة في منزله في الساعات الاولى من يوم الخميس قبل الماضي حيث رجحت التقارير الأولية أن بيستوريوس اطلق النار عليها بالخطأ اعتقادا منه أنها لص..>

 

 

 

كونتي مازحا: يمكن إيقاف ميسي بالمسدس

 

> اعتبر انطونيو كونتي المدير الفني لليوفنتوس ان ميلان قادر على المنافسة على لقب الدوري الايطالي بعد تعاقد الروسونيري مع مهاجم المنتخب الايطالي ماريو بالوتيلي خلال شهر يناير الماضي

 

وقال كونتي في تصريحات ابرزها موقع فوتبول ايطاليا «ميلان قادر على التحليق بعيداٍ هذا الموسم مع بالوتيلي وانا اعتبرهم احد منافسينا على اللقب».

 

وعن لقاء الميلان مع برشلونه الاسباني في دوري ابطال اوربا قال كونتي «اتمنى لهم التوفيق والتأهل للدور التالي انا دائماٍ اشجع الفرق الايطاليه في البطولات الاوربية وخصوصاٍ بعد تأثر الموقف الايطالي في المسابقات الاوربية وخسارة مقعد اوروبي لصالح المانيا».

 

وعن تصريحات بيرلسكوني بشأن ضرورة مراقبة ميسي بطريق رجل لرجل قال كونتي ضاحكاٍ «ميسي يمكن ايقافه بالمسدس فقط».

 

واضاف كونتي «الرئيس اندريا انييلي لا يعطيني اى اقتراحات ولا يتدخل في الامور الفنية نهائيا».

 

في ختام مواجهات الذهاب بدور الستة عشر لدوري الأبطال

 

ميلان يحلم بالثأر من برشلونة في سان سيرو .. ومدفعجية أرسنال يتحدون ماكينات البايرن

 

التنين البرتغالي يخطط لوضع حد لمفاجآت مالاجا الإسباني

 

جلطة سراي يضع أحلامه على ظهر الفيل الايفواري دروجبا في مواجهة شالكة.>

 

 

الفيفا يؤكد استخدام تقنية مراقبة خط المرمى

 

في كأس القارات ومونديال البرازيل 2014

 

< أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إن تقنية مراقبة خط المرمى ستستخدم في كأس العالم 2014 ودعا الشركات المنتجة الى تقديم عطاءات.. ومنح الفيفا حتى الان ترخيصا لنظامين فقط هما عين الصقر وجول ريف وتم تجربتهما في كأس العالم للاندية التي اقيمت العام الماضي في اليابان حيث تم تطبيق تقنية مراقبة خط المرمى لاول مرة.

 

وقال الفيفا في بيان «بعد نجاح تطبيق تقنية خط المرمى في كاس العالم للاندية التي استضافتها اليابان في ديسمبر 2012 قرر الفيفا استخدامها في كاس القارات المقررة في البرازيل 2013 وكذلك في كاس العالم 2014.»

 

واضاف «الهدف من استخدام هذه التقنية هو مساعدة الحكام والعمل على تركيب هذا النظام في كل الاستادات شريطة نجاح التجربة وبناء على الاختبارات التي يجريها الحكام قبل المباريات.»>

 

 

اليوم في دوري أبطال أوروبا

 

برشلونة ضيفاٍ ثقيلاٍ على ميلان وجلطة سراي يواجه شالكه

 

< يتفوق فريق برشلونة الأسباني على نظيره اي سي ميلان الإيطالي «رقميا» قبل مواجهتهما معا ذهاب دور ال16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.

 

 ويحل العملاق الكتالوني ضيفا على «الروسونيري» في ملعب سان سيرو بمدينة ميلان اليوم الأربعاء 20 فبراير بينما تقام مباراة الإياب يوم 12 مارس على ملعب الكامب نو.

 

 وكان برشلونة قد تأهل إلى دور ال16 بعدما تصدر المجموعة السابعة برصيد 13 نقطة وبفارق 3 نقاط عن منافسه سيلتك الاسكتلندي وضمت المجموعة أيضا فريق بنفيكا البرتغالي وفريق سبارتاك موسكو الروسي.

 

في المقابل نجح ميلان في حسم تأهله إلى الدور ذاته بعدما حل ثانيا في المجموعة الثالثة برصيد 8 نقاط خلف مالاجا الأسباني ومتفوقا على الثنائي زينيت الروسي وأندرلخت البلجيكي.

 

 وفيما يلي بعض الإحصائيات الخاصة بالفريقين قبل مواجهتهما معا والتي تؤكد تفوق برشلونة في جميع الجوانب الإيجابية لكن ما يعيبه فقط هو حصول أحد لاعبيه على بطاقة حمراء وحيدة في البطولة وهو ما لم يحدث مع ميلان..

 

عودة الفيل الإيفواري

 

يستضيف فريق جلطة سراي ثاني المجموعة الثامنة شالكة أول المجموعة الأولى اليوم الاربعاء بملعب تورك تيليكوم بأسطنبول .

 

يدخل الفريق التركي المواجهة تحت قيادة فاتح تريم متسلحاٍ ليس فقط بالأرض والجمهور المتحمس ولكن أيضا بعدد من النجوم الذين نجح في التعاقد معهم في فترة الانتقالات الشتوية وفي مقدمتهم الفيل الإيفواري دروجبا والنجم الهولندي ويسلي شنايدر .

 

ويحلم النادي التركي في تحقيق نتيجة طيبة وتخطي عقبة شالكة كي يصبح ثاني نادي تركي يتأهل لدور الثمانية بعد أن فعلها غريمه فنار بخشة منذ 5 أعوام.

 

وإذا كان جلطة سراي سيدخل بالعديد من الأسلحة فإن الحال وضع شالكة سئ للغاية في ظل تراجع مستوى كبير في البوندسليجا حيث لم يفز سوى في مباراة واحدة خلال 5 مباريات عقب إقالة مدربه يوب ستيفينز وتعيين ينس كيلر كمدرب مؤقت.

 

حقوق الطبع والنشر محفوظة لأصحابها — جميع المواد غير قابلة لإعادة النشر دون إذن مسبق..>

 

 

تجريد شنغهاي شينهوا من لقب الدوري الصيني

 

< ذكرت تقارير إخبارية أمس الثلاثاء أن سلطات كرة القدم الصينية أوقفت العشرات من المسؤولين واللاعبين السابقين الكثير منهم مدى الحياة وجردت نادي شنغهاي شينهوا من لقب مسابقة الدوري المحلي لعام 2003 بسبب التلاعب في نتائج المباريات.

 

وذكر اتحاد الكرة الصيني أن عقوبات الإيقاف مدى الحياة طبقت على 33 شخصا مع إيقاف 25 آخرين لمدة خمسة أعوام ومعاقبة 12 فريقا. وبذلك اختتمت الحملة ضد الفساد بالكرة الصينية التي بدأت قبل ثلاثة أعوام.

 

وأوضح الاتحاد أن شنغهاي شينهوا خسر لقبه كبطل للصين عام 2003  بعد إدانته بالتلاعب في نتيجة مباراة أمام فريق شانشي جولي. كما تم توقيع غرامة مالية قدرها مليون يوان (160 ألف دولار) على شينهوا وتم خصم ست نقاط مسبقا من رصيده للموسم المقبل.

 

يذكر أن بعض من طالتهم عقوبات الايقاف مدى الحياة يقضون حاليا أحكاما بالحبس وبينهم رئيسا اتحاد الكرة الصيني السابقان نان يونج وشي يالونج اللذان حكم عليهما بالحبس لمدة عشرة أعوام ونصف العام لتلقيهما رشى.

 

وكان الحكم الدولي السابق لو جونالذي شارك في نهائيات بطولة كأس العالم 2002 وأربعة لاعبين دوليين سابقين بالمنتخب الصيني بين تعرضوا للايقاف مدى الحياة وفقا لما نشر بموقع اتحاد الكرة الصيني.

 

أما الاتهامات التي وجهت إلى المسؤولين واللاعبين والحكام الموقوفين فتتضمن التلاعب في نتائج المباريات والرشوة والمقامرة.

 

وتعاني الكرة الصينية من اتهامها بشيوع المقامرة والتلاعب في نتائج المباريات فيها منذ أكثر من عقد رغم الأحكام القضائية الصارمة بحبس العشرات من المسؤولين واللاعبين والحكام السابقين.

 

ونقلت وسائل الإعلام الصينية عن متحدث رسمي باسم اتحاد الكرة الصيني أن زيادة الفساد في الكرة الصينية يعكس القوانين الضعيفة و»الرقابة والإدارة الرخوتين» في البلاد..>

 

 

روما يسعى للتعاقد مع أفضل مدرب في انجلترا

 

< قالت صحيفة «الديلي تليجراف» البريطانية إن نادي ايه إس روما الإيطالي يرغب في التعاقد مع المدرب روبرتو مانشيني الذي يقود حاليا نادي مانشستر سيتي الإنجليزي.

 

وأشارت الصحيفة في تقرير نشرته أمس الثلاثاء إلى أن روما يرغب في التعاقد مع الإيطالي مانشيني الذي قال عن نفسه مؤخرا إنه أفضل مدرب في انجلترا كي يكون خليفة المدرب الإيطالي أوريليو أندريازولي الذي تولى المسئولية بعد إقالة زيدنيك زيمان عقب الخسارة المذلة التي تلقاها الفريق على أرضه وبين جماهيره أمام كالياري 2-4 مطلع فبراير الجاري.

 

وقالت إن مانشيني 49 عاما والذي قاد السيتي للفوز ببطولة الدوري الإنجليزي العام الماضي يمكن أن يتخلى عن ما تبقى من عقده السنوي البالغ قيمته 7.5 مليون جنيه إسترليني من أجل العودة إلى إيطاليا وقيادة فريق العاصمة.

 

وسبق لمانشيني اللاعب السابق في صفوف لاتسيو تدريب انتر ميلان الإيطالي.

 

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثاني في الدوري بفارق 12 نقطة عن مانشستر يونايتد المتصدر.

 

ويبدو أن مانشيني لن يكون الوحيد الذي سيرحل عن السيتي حيث قالت صحيفة الصن البريطانية إن المهاجم البوسني ايدن تزيكو يبدو أنه سينتقل الموسم المقبل إلى بروسيا دورتموند الألماني خلفا للبولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي يقترب من الانتقال إلى بايرن ميونيخ..

Share

التصنيفات: الرياضــة

Share