Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

أخبــار ثقافية

الرواية اليمنية …. وظلمة يائيـــــــل

 

 

برعاية الدكتور أحمد الحضراني رئيس جامعة ذمار يقيم منتدى الأداب بالجامعة ندوة تحت عنوان « الرواية اليمنية المعاصرة ظلمة يائيل أنموذجا. وذلك في تمام الساعة العاشرة من صباح يومنا هذا  الأربعاء  بقاعة كلية الأداب يشارك فيها عدد من الأساتذة..وتأتي هذه الندوة تدشينا لبرنامج المنتدى الثقافي لعام 2013 والذي يكرس كعام للرواية في اليمن.وسيتحدث الروائي محمد الغربي عمران لجمهور الحضور حول تجربته الروائية.

 

الجدير بالذكر أن رواية ظلمة يائيل قد فازت بجائزة الروائي العربي الكبير الطيب صالح لعام 2012.. ولاقت رواجا جيدا حيث طبعت لآكثر من أربع طبعات في العام المنصرم 2012 في دور مختلفة..ورواية ظلمة يائيل تعالج فترة مهمة من تاريخ اليمن خلال القرن الخامس الهجري.. حيث أنتشر في ذلك العصر صراع شرس بين مختلف المذاهب الإسلامية في اليمن حول الحكم.. كما تتعمق الرواية في تناول أسرار المذهب الباطني الذي حكم اليمن إبان حكم الصليحيين في اليمن والفاطميين في مصر..

 

مســـــــــرح جماهـــــيري بجامعة صنعاء

 

 

تستعد جامعة صنعاء لافتتاح مسرح جماهيري دائم في قاعة جمال عبد الناصر بكلية الآداب والعلوم الإنسانية.

 

وأكد نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب الدكتور سنان المرهضي انه تم إنجاز 50 بالمئة من المشروع وتستكمل حاليا عملية إعداد اللائحة الخاصة بالمسرح والذي سيكون مفتوحا للجماهير من خارج الجامعة.

 

منوها الى أن الهدف الرئيسي من المشروع هو الاستفادة من الطاقات المبدعة لدى الطلبة داخل الجامعة في المجال الفني وعكس ذلك في صورة رسائل توعوية عبر المسرح تعالج قضايا اجتماعية بالغة الحساسية كالتطرف والإرهاب وقضايا المخدرات والقات والفقر وغيرها من القضـــايا التي تشــغل صـانع القرار في اليمن..

Share

التصنيفات: ثقافــة

Share