Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

عائشة القذافي تنوي مقاضاة الناتو وقطر في المحاكم الدولية

أكد بشير الصيد محامي عائشة القذافي أن موكلته لم تغادر الجزائر. وأشار الى ابنة الزعيم الراحل معمر القذافي طلبت رفع دعاوى قضائية ضد حلف الناتو وقطر والإمارات في المحاكم الدولية المختصة لمشاركة هذه الأطراف في اغتيال والدها وأخوها المعتصم بحسب قولها.

 

ونقلت صحيفة «الشروق» الجزائرية عن محامي عائشة القذافي في تونس قوله إن موكلته التي طلبت منه زيارة الجزائر للقائها من أجل التباحث حول مسائل قانونية لا يمـــــكن أن تكون قد غادرت دون أن تبلغه بذلك.

 

وأكد على ضرورة لقائه بعائشة القذافي شخصيا لأهمية القضايا التي سترفعها أمام الجنائية الدولية للتحقيق مع المتورطين في قتل والدها وشقيقها والتنكيل بجثتيهما. كما ستشمل القضايا «رؤساء الدول والحكومات التي لم تشارك بطريقة مباشرة وساهمت في ذلك عبر الإمدادات العسكرية والنفطية وفتح المجال الجوي «.. واستغرب صمت السلطات الليبية والجزائرية على الضجة الإعلامية التي أثيرت مؤخرا حول مغادرة عائلة القذافي إلى الجزائر.

 

يذكر ان «ديلي تلغراف» البريطانية رجحت الأحــــد الماضي توجه عائلة القذافي إلى النيجـــر وبررت ذلك بما وصفته «الإجراءات المشددة على أبناء القذافي في الجزائر»..

Share

التصنيفات: الصفحة الأخيرة

Share