Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

نقل قاعدة بيانات الدعاية السياسية إلى الإنترنت

نقل قاعدة بيانات الدعاية السياسية إلى الإنترنت
< وافقت لجنة الاتصالات الاتحادية على اقتراح يجبر الإذاعات المحلية بنشر معلومات حول حصيلة الدعاية السياسية على قاعدة البيانات الحكومية الموجودة على شبكة الإنترنت.أكد المناصرون أن هذا الاقتراح سوف يوفر المزيد من المعلومات لعامة الناس حول ملايين الدولارات التي يتم صرفها على الإعلانات للتأثير على الناخبين. ومن المتوقع أن تتم الموافقة على هذا المقترح رغم المعارضة الشرسة من قبل ملاك بعض المحطات التلفزيونية والإذاعية.
تتوافر بالفعل المعلومات الخاصة بحصيلة الدعاية السياسية فيما يطلق عليه «الملفات العامة» حيث إن هذه المحطات مطالبة بتخزين هذه المعلومات في مكاتبها ولكن يوليوس غيناكوفيسكي رئيس اللجنة وصف عملية نقل هذه الملفات العامة إلى الإنترنت بأنها خطوة «منطقية» نحو المزيد من الشفافية.
وفي اجتماع عقد في واشنطن في يوم الجمعة الماضي وصفت المفوضة ميغنونكليبورن المقترح بأنه خطوة إلى الأمام جاءت في وقت متأخر. أبدى غيناكوفيسكيوكليبورن موافقتهما على المقترح بينما وافق المفوض الثالث روبرت ماكدويل على إلزام المحطات بوضع معظم ملفاتها العامة على الإنترنت ولكنه اعترض على وضع تفاصيل الإنفاق على الدعاية السياسية على الإنترنت.
قال ماكدويل أثناء هذا الاجتماع إن هذا المقترح «ليس منطقيا» مرددا مخاوف بعض ملاك المحطات التلفزيونية والإذاعية الخاصة باحتمال أن تؤدي قاعدة البيانات هذه إلى كشف بعض المعلومات التنافسية حول الأسعار. ورغم ذلك أكد مناصرو المقترح أن معلومات الخاصة بالتسعير متاحة بالفعل من خلال النسخ الورقية الموجودة في المحطات أو حتى من خلال موردي الإعلانات إلى هذه المحطات..>

Share

التصنيفات: منوعــات

Share