Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

احتضنه المتحف الوطني بصنعاء

احتضنه المتحف الوطني بصنعاء
باريس والفن العربي المعاصر في معرض تشكيلي
كتب/ المحرر:
< يأتي معرض باريس والفن العربي المعاصر – الذي احتضنه المتحف الوطني بصنعاء ويستمر خلال الفترة «24 يونيو – 16 يوليو» المقبل بالتعاون مع وزارة الثقافة ممثلة بمعالي الوزير الدكتور عبدالله عوبل والمركز الثقافي الفرنسي ممثلاٍ بسعادة السفير الفرنسي باليمن السيد فرنك جوليه – ضمن سلسلة من الفعاليات الثقافية ما بين المركز الثقافي الفرنسي ووزارة الثقافة..
محمد أبو شعر المشرف الثقافي بالمركز الثقافي الفرنسي أدلى بتصريح خاص لـ«الوحدة» عن المعرض وما يحتويه والرسالة التي يوجهها حيث قال: «يضم المعرض عدداٍ من الصور الفوتوغرافية والأعمال التشكيلية والمجسمات كما يعتبر هذا المعرض الأول من نوعه في اليمن حيث يضم أعمالاٍ أصلية لفنانين من أقطار عربية شتى وفنانين عملوا بين باريس وبلدانهم» وأضاف أبو شعر «وقد وعدِ السفير الفرنسي في المؤتمر الصحفي الذي أقامه بمزيد من الأنشطة الثقافية في شتى مجالات الفن كما أن الميزة الفارقة في هذا المعرض أن الأعمال من الحجم الكبير وقد كان مستوى الفنانين اليمنيين معادلاٍ لمستوى الفنانين القادمين من الدول العربية والذين يقطنون باريس..
يذكر أن المعرض يضم لوحـــات فنية لثلاثة فنانين يمنيين هم د. آمنة النصيري الفنان ناصر الأســــودي الفــــنانة الفوتوغرافية بشرى المتوكل ويأتي بالتعاون مع شركة توتال يمن للاستكشاف والإنتاج..>

Share

التصنيفات: ثقافــة

Share