Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

رئيــس الحكــومة: لولا الفـساد لما احتـجنا إلى تبـرعات ومســاعدات

رئيــس الحكــومة: لولا الفـساد لما احتـجنا إلى تبـرعات ومســاعدات
> تحسر رئيس حكومة الوفاق الوطني محمد سالم باسندوة على أموال اليمن المودعة في الخارج على شكل أوراق مالية والبعض الآخر على شكل عقارات مخاطباٍ اولئك الذين اودعوا هذه الأموال: حرام عليكم تبقوا اموال هذا الشعب في الخارج واضاف ينهبون أموال اليمن ويضعونها في الخارج بينما الشعب يبحث عما يسد به جوعه جاء ذلك في كلمتين منفصلتين له في فعاليتين الأولى في افتتاح منشأت الجامعة الدولية اللبنانية والمرافق الخدمية التابعة لها والثانية في حفل تدشين توزيع المواد الغذائية للأسر الفقيرة الذي نظمته جمعية الاصلاح الخيرية وبتمويل من قطر الخيرية.
وشدد على ضرورة الاهتمام بالتعليم ودعا وزارات التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي للاعتناء اكثر بالنوع قبل الكم حاثا على ضرورة وضع افضل المدرسين في الصفوف وتساءل باسندوه لماذا نرى اليمنيين متألقين في الخارج وفي الداخل يكونون …. لكنه استدرك قائلا الذنب ليس ذنبهم وانما ذنب السلطة السابقة وذنبنا نحن .
وقال اليمن سيكون بخير اذا توقفت اعمال التخريب وتم تنفيذ ما جاء في المبادرة الخليجية .. واستغرب من ضرب ابراج الكهرباء بصورة دائمة وقال اليوم نصلح الكهرباء ونتفاجأ بضربها بعد الاصلاح واصفا ما يحدث من ضرب للكهرباء بالعبث ولعب الاطفال وقال من يظن ان ضرب الكهرباء سيؤدي الى فشل الحكومة هو واهم وهو في الاساس يضر باحتياجات المواطنين وبين ان الذين يقومون بضرب الكهرباء تقف وراؤهم قوة تدفعهم لذلك موضحا بان من يضرب الكهرباء يهدف الى ادخال الحكومة في حرب مع القبائل لتنشغل عن حربها مع القاعدة وانصار الشريعة .
واشار الى ان قرار مجلس الامن الاخير هو تحذير لأولئك الذين يفجرون انابيب النفط ويضربون ابراج الكهرباء ويعرقلون تنفيذ المبادرة الخليجية.
منوها بأن هناك قراراٍ آخر سيكون بعد شهر ونصف سيكون قويا ضد أولئك المخربين.
وأكد تصميمه على بناء الدولة الجديدة مطالبا أبناء اليمن للوقوف مع الحكومة .
وعلل أسباب عدم تحقيق الحكومة لمنجزات خلال الفترة الماضية بسبب العراقيل التي تضع امامها.
وأشاد باسندوة بالتوجيهات الكريمة لرئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بتنظيم حملة تبرعات لدعم ومساندة الأوضاع الإنسانية في اليمن.
وجدد دعوته لمواليد المحافظات الجنوبية بالعودة الى ارض الوطن واعدا بحمايتهم وخاطبهم بالقول سنحاوركم عبر مؤتمر الحوار الوطني ولكم الخيار في طرح ما تريدون.
ووصف باسندوة حادثة اغتيال اللواء قطن في عدن بجريمة كان القصد منها تخويفه من البقاء في عدن وقال لكننا بقينا والتقينا بالناس.
وحول الفساد قال باسندوه لولا الفساد الذي تشبع طيلة ثلاثة عقود لكانت اليمن افضل حالاٍ الآن وما كان اليمنيون يحتاجون إلى تبرعات ومساعدات خارجية .
وتابع قائلا نهبت خيرات اليمن في الجنوب والشمال ونخر الفساد في كل المؤسسات الحكومية وأصبحت اليمن تطلب المساعدات بدلاٍ من أن تستفاد من خيراتها .
وقال ما كان للقاعدة ان تظهر ولا انصار الشريعة الا بسبب أولئك الذين تآمروا على اليمن مخاطبا اياهم ارادتنا اقوى ومتى كانت هناك ارادة لا بد ان يكون هناك طريق..<

Share

التصنيفات: مكافحة الفساد

Share