Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

حول العالم

حظر اعتبار أحكام الشريعة بمحاكم كانسس باميركا

 

وافق مجلس الشيوخ الأمريكي بنسبة 33: 3 على مذكرة القانون التي تقدم به عضو الحزب الجمهوري «سام برونباك» لمنع اعتبار أحكام الشريعة الإسلامية وغيرها من القوانين الأجنبية بالنظام القضائي بمحاكم ولاية «كانسس» بعد موافقة الكونجرس عليها في فترة سابقة من هذا الأسبوع.

 

وتعليقٍا على ختام حالة الجدل عن موافقة مشروع القانون للقيم الأمريكية أو عنصريته ضد المسلمين أشارت عضو مجلس الشيوخ «سوزان واجلي» – أحد المؤيدين للقانون – إلى أنه يحمي الحريات المطلقة ويحمي تحررية المرأة..

 

 

حظر الخطبة والوعظ خلال الجنازة في طاجيكستان

 

<  في «طاجيكستان» تم منع إلقاء الإمام لخطبة قبل بداية صلاة الجنازةº فقد وافق مجلس علماء «طاجيكستان» على الاقتراح الذي قدمته اللجنة الدينية للدولة بخصوص عدم إلقاء الأئمة أية خطب أو مواعظ قبل دفن الموتى.

 

ورأى مجلس علماء «طاجيكستان» أنه يكفي صلاة الجنازة ورفع الأدعية قبل دفن المتوفى وطرح مجلس علماء «طاجيكستان» مسألة تطويل الأئمة في الوقت عن طريق قراءة خطب طويلة كأحد أسباب الموافقة على هذا الاقتراح.

 

ووضع هذا القرار حيز التنفيذ فور اعتماده واعترض عليه علماء الدين المحليين والشعب وقالت مجموعة من علماء الدين وأئمة المساجد: إن الخطب التي يلقونها أثناء الجنازة تْذِكر الناس بأن الحياة الدنيا هي امتحان للآخرة وأن كل إنسان سوف يْحاسِب..

Share

التصنيفات: نور على نور

Share