Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

أكثر من مليون شخص و390 ألف أسرة استفادوا من خدمات جمعية الإصلاح

بلغ إجمالي المستفيدين من الخدمات الخيرية والمشاريع التنموية التي قدمتها جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية خلال العام الماضي أكثر من مليون و 206 آلاف شخص و390 ألفا و742 أسرة في مختلف الجوانب الاجتماعية والصحية والاقتصادية والتعليمية ومشاريع التدريب والتأهيل الحرفي والمهني في عموم المحافظات.

 

وأوضح تقرير للجمعية تلقت «الوحدة» نسخة منه أن الجمعية استحدثت برنامج الإغاثة الطارئة خلال العام الماضي استجابة لنداء استغاثة المتضررين جراء الأزمة واستفاد منها 15 ألفا و 345 أسرة ومئات الآلاف بالشراكة مع الجهات والمنظمات المانحة .. مبينا أن عدد المستفيدين من مشروع المساعدات ودعم النازحين في عمران وصعدة بلغ ألفا و 59 حالة في مجالات التدريب والتأهيل وبناء القدرات.

 

فيما بلغت أعداد المستفيدين من مشروع الخدمات المجتمعية للنازحين بحرض 25 الفا و775 حالة و4 ألاف و 118 حالة من برنامج الحماية وحالات الضعف وكفالة المسنين والأرامل وحماية الطفولة وجلسات التوعية القانونية والحشد والمناصرة المجتمعية إضافة إلى تقديم خدمات علاجية لنحو 5 ألاف و 589 حالة من النازحين في المجال النفسي .

 

وبخصوص تقديم مشاريع مدرة للدخل للنازحين والمجتمع المضيف قدمت الجمعية 212 مشروعاٍ صغيراٍ مدراٍ للدخل وزودت بالتعاون مع منظمة اليونيسف 9 ألاف و 383 فرداٍ و الفين و 820 أسرة بالمياه الصالحة للشرب و الأدوات الصحية وأدوات النظافة بمحافظات (عمران صنعاء أبين) .

 

وفي مجال التنمية المستدامة ومكافحة الفقر بين التقرير أن عدد المستفيدين من القروض الميسرة والمشاريع الصغيرة والأصغر المدرة للدخل 6 الاف و58 مستفيداٍ وتنفيذ 12 مشروعاٍ لبناء وتأثيث 6 مساجد بالضالع وشبوة وحفر وتعميق بئري مياه ارتوازية ويدوية بلحج وبناء مركز الدوحة للتدريب المهني للشباب بالحديدة وبناء دورين إضافيين بمبنى قطاع تنمية الطفولة والشباب وإنجاز 30 بالمائة من مستشفى الأطفال التخصصي بصنعاء.

 

ولفت التقرير إلى أن الجمعية كفلت نحو 4 آلاف يتيم ويتيمة في جميع المحافظات ليرتفع عدد الأيتام المكفولين إلى 29 ألفا و 7 أيتام ويتيمات تم الحاق 147 يتيما بالجامعات والكليات والمعاهد المتوسطة وتوزيع الحقيبة المدرسية ومستلزماتها وإنشاء نظام إلكتروني وقاعدة بيانات للأيتام لكافة الفروع بالمحافظات.

 

وفي المجال الصحي أسهمت الجمعية منذ تأسيسها في تحسين الوضع الصحي حسب الإمكانات المتاحة وقدمت خدمات الرعاية الصحية والأولية والخدمات الطبية التخصصية من خلال 27 مرفقاٍ صحياٍ منتشرة في مختلف المحافظات استفاد من الخدمات الصحية الأولية خلال العام الماضي اكثر من 252 الفا و 736 شخصا في حين استفاد من الخدمات الطبية التخصصية اكثر من 27 الفا و 600 حالة.

 

وحسب التقرير فإن عدد المستفيدين من خدمات الصحة النفسية بمستشفى الأمل للطب النفسي للفترة نفسها بلغ 13 الفا و 750 شخصا و عدد المستفيدات من مشروع الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة 38 ألفا و410 حالات.

 

ونفذت الجمعية 62 مشروعا ونشاطاٍ وفعالية في مجال مكافحة الأمراض والترصد الوبائي للإيدز استفاد منه 960 شخصا إضافة إلى تنفيذ مشروع مكافحة مرض السوداء عبر تنفيذ حملات توعوية وتقديم علاجات للمرضى في المحافظات المستهدفة.

 

وفي المجال الاجتماعي والتعليمي استفاد من المشاريع الخيرية المتمثلة في مشروع إفطار الصائم وكسوة العيد وتوزيع التمور والوجبات الجاهزة وتوزيع المصاحف والمساعدات النقدية والعينية والمواد الغذائية للأسر الفقيرة وتوزيع أضاحي العيد أكثر من 260 ألفا و600 أسرة و اكثر من 500 الف شخص في مختلف المحافظات.

 

وفي مجال تنمية الأسرة استفاد 28 ألفاٍ و 86 أسرة تمثل في إلحاق طلاب برياض الأطفال ومشروع الزي المدرسي للفتيات وكفالة الطالبات وإلحاق طالبات بالسكن الجامعي ومنح تعليمية للفتيات إضافة إلى الحقيبة الجامعية وندوات توعوية وتدريب النساء في المجالات الحرفية التي تساعدهن على تحسين المعيشة فضلاٍ عن برامج التمكين ومشاركة المرأة في سوق العمل والتوعية بمخاطر الزواج المبكر وبرامج مختلفة تلبي احتياجات المرأة..

Share

التصنيفات: الشارع السياسي

Share