Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

نقابات «التدريس» تدعو إلى إبعاد التعليم عن العمل السياسي

كتب/ زين العابدين العابد

 

ناشدت منظمات حقوقية ونقابات أعضاء هيئة التدريس بعدد من الجامعات الحكومية المعتصمين من  أعضائها العودة إلى التدريس وإبعاد الحقل التعليمي عن العمل السياسي وعدم حرمان الطلبة عاما آخر من الدراسة تحت أي ذرائع وهمية باعتبار أن هناك أطراٍ قانونية يجب اللجوء إليها في حال وجود أي نزاع بعيداٍ عن الإثارة والمزيد من التوتر والاحتقان في هذا الظرف الوطني الدقيق.

 

حيث أكدت نقابة أعضاء هيئة التدريس بجامعة البيضاء نفيها للأنباء التي روج لها ما يسمى بالتكتل الاكاديمي الذي يعتصم أمام منزل نائب رئيس الجمهورية منذ أيام بهدف إقالة رئيس الجامعة بعد اتهامه برفض تنفيذ قانون الجامعات اليمنية.

 

داعية أعضاء هيئة التدريس للعودة إلى العمل وعدم حرمان الطلاب وإبعاد الحقل التعليمي عن المماحكات السياسية.

 

فيما أكدت رابطة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة على أن ما  تشهده بعض الجامعات من مظاهرات طلابية غير مشروعة ضد رؤساء جامعات وعمداء كليات تعيق العملية التعليمية برمتها وتقحمها في أتون الصراع السياسي داعية الأحزاب والتنظيمات السياسية إلى ابعاد المؤسسات التعليمية عن العمل السياسي لما فيه مصلحة الطلاب.

 

وكان اللقاء التشاوري لرؤساء الجامعات الحكومية الذي ترأسه الدكتور يحيى الشعيبي وزير التعليم العالي والبحث العلمي أكد على أهمية تعزيز التعاون بين قيادات الجامعات ونقابات أعضاء هيئة التدريس والموظفين في ما يتعلق بالمطالب الحقوقية بحسب الإمكانيات المتاحة لكل جامعة.

 

داعيا نقابة أعضاء هيئة التدريس والموظفين بجامعة صنعاء إلى الالتزام بالاتفاق المبرم بشأن مواصلة الدراسة بالجامعة وعدم تدخل جنود الفرقة في عمل الجامعة أو تنظيم مظاهرات سواء كانت طلابية أو لاعضاء هيئة التدريس..

Share

التصنيفات: الشارع السياسي

Share