Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

طلاب اليمن في نيودلهي يشكون فساد المسؤول المالي بالملحقية الثقافية

اتهم طلاب اليمن الدارسين في العاصمة الهندية نيودلهي المسؤول المالي في الملحقية الثقافية المنتهي فترة عمله في يوليو الماضي بعرقلة صرف مستحقاتهم المالية في الوقت الذي يدفع رسوماٍ لاثنين من ابنائه وأحد أشقائه مبتعثين لدراسة البكالوريوس تفوق بكثير رسوم طلاب الدكتوراه.

 

وقال الطلاب في شكوى موجهة لوزيري التعليم العالي والمالية إن تعسفات المسؤول المالي في الملحقية والذي يحمل لقب “الملحق الثقافي للشؤون المالية” بدلا من “محاسب” وصل الى حد لا يطاق قد يدفعهم للنزول إلى شوارع العاصمة نيودلهي للاعتصام ما لم تلتفت الجهات المعنية في اليمن لمعاناتهم الناجمة أصلا عن المسؤول المالي.

 

واتهم طلاب اليمن في نيودلهي المسؤول المالي في الملحقية التعامل بمناطقية أثناء صرف رسوم الطلاب مبدين استعدادهم لإثبات ذلك بالوثائق والكشوفات الصادرة من وزارة المالية والتي تثبت صرف رسومات مختلفة لطلاب جامعة واحدة وتخصص واحد.

 

وأشارت الشكوى إلى أن المسؤول المالي متفرغ لدراسته “ماجستير اداره” بجامعة بونا الأمر الذي يؤدي الى تغيبه عن متابعة الامور المالية للطلاب مستغربين في السياق ذاته من تعيين طالب خريج من جامعة بونا ملحق ثقافي بمجرد تخرجه من بلد الايفاد بالرغم ان الوطن لديه دكاترة عاملين في الجامعات لعشرات السنيين ولا يتم تعيينهم.

 

وقال طلاب اليمن في نيودلهي مخاطبين وزير المالية: “معالي الوزير طفح بنا الكيل من القائم بأعمال الملحق الثقافي “طالب حديث التخرج” لأن المسؤولية الملقاة على عاتقه كبيره وكونه حديث تخرج يرضخ بشكل كبير لأوامر المسؤول المالي. مستغربين في السياق ذاته وجود ثلاثة ملحقين ثقافيين في ملحقية واحد.
 وتمنى الطلاب في شكواهم لوزيري التعليم العالي والمالية العمل بما تقتضيه المصلحة العليا وتخفيض الكم الهائل من الموظفين في الملحقية وارسال كل مستحقات الطلاب المالية الى السفارة اليمنية وبالأخص الى المسؤول المالي في السفارة  وإلغاء الملحقية الثقافية..
Share

التصنيفات: مكافحة الفساد

Share