Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

ماذا يريد الطالب الجامعي¿!

طالب عدد من طلاب جامعة صنعاء حكومة الوفاق الوطني بالعمل على تخفيض رسوم التعليم الموازي ومكافحة الفساد في الجامعات لا سيما جامعة صنعاء كونها قبلة التعليم العالي والبحث العلمي وقبل هذا طالبوها بمحاكمة المتورطين في سفك دماء اليمنيين لا سيما الشباب منهم والعمل على توفير الاحتياجات الأساسية من ماء وكهرباء ومشتقات نفطية واستتباب الأمن والأمان في أركان ومفاصل البلاد وعودة الاسعار إلى حالتها الطبيعية وأفضل مما كانت عليه في السابق.
 

 

استطلاع: صابرين المحمدي
 

 

ولم ينس هؤلاء الطلاب تنبيه الحكومة إلى ضرورة تحقيقها كافة مطالب الشباب الثائر في الساحات والميادين والتكاتف التكاملي معه للعمل على إخراج البلاد من عنق الزجاجة.

 

وفضلاٍ عن إعطاء الشباب الأولوية في جْلِ التشكيلات الحكومية والتكوينات السياسية.. وبرغم التحفظات التي ابداها معظم الطلاب الذين التقتهم «الوحدة» في ما يخص قدرات الحكومة سيما بعد العدوان الذي تعرضت له مسيرة الحياة إلاِ أنهم عادوا ليؤكدوا بأن التفاؤل والانتظار مطلوبان لإتاحة الفرصة أمام حكومة الوفاق لتثبت لنا مدى قدرتها على تحقيق الوفاق وثمة مطالب أخرى في السطور التالية..

 

امل: تخفيض الرسوم

 

الطالب « ي/ ع « في كلية الزراعة مستوى ثالث يرى ان تشكيل حكومة الوفاق خطوة ايجابية  للخروج من الأزمة الراهنة .

 

ويريد  من الحكومة كمواطن يمني وليس كطالب جامعي توفير المشتقات النفطية والأمن والأمان البلد .

 

ويشير إلى ان انعدام الكهرباء والماء وارتفاع أسعار المواد التموينية  قد يؤدي إلى كارثة حقيقية .

 

توافقه الرأي أمل الاديمي من كلية الهندسة في كون هذه الحكومة خطوة ايجابية و أن مطالبها تتمثل في تطهير الجامعه من الفساد المتفشي فيها والمتمثل أولاٍ : في رئاسة الجامعه وثانيا :الوساطة المنتشرة في كافة الكليات.

 

وتضيف :على حكومة الوفاق النظر بعين الرأفة إلى الطالب الجامعي الذي يدرس في نظام (الموازي لا سيما في جانب تخفيف أعباء الرسوم الدراسية عليه .

 

وفاء: مكافحة الفساد

 

وتقول وفاء صالح الطالبة في  كلية التربية بأن حكومة الوفاق لبت بعض مطالب الشعب لكنها لم تلِب كافة مطالب الشباب الثائر في الساحات والمطلب الأساسي والاهم هو تصفية الفساد أينما وجد وأينما كان ومن ثم محاولة تحسين الوضع الاقتصادي للمواطن اليمني .

 

ريم:سرعة محاكمة القتلة

 

الطالبتان ريم سلطان طالبة في كلية اللغات وحنان الصرابي طالبة في الإعلام اتفقتا على ان اختيار الأشخاص منذ البداية كان على أساس سمعتهم ولكن بالنسبة لأعمالهم لا يوجد شيء على أرض الواقع.

 

وتقول الصرابي أننا لسنا بصدد تقييم أقوال هذه الشخصيات وإنما تقييم أفعالها سيما و حكومة الوفاق قد لاقت تأييداٍ لا باس به سواء من الداخل او الخارج .

 

وبرغم وجود بعض التحفظات على هذه الحكومة من قبل الشباب إلا أن التفاؤل والانتظار مطلوبان هنا لإتاحة الفرصة لهذه الحكومة للعمل من أجل الوطن والمواطنين .

 

وتعتقد ريم أن حكومة الوفاق وما تتضمنه من شخصيات تبذل قصارى جهدها لتحقيق ما وكلت به وإثبات حسن النوايا في إخراج اليمن من الوضع الراهن

 

حنان: إثبات حْسن النوايا

 

وتطلب ريم من الحكومة الحالية سرعه محاكمة كل من له علاقة بسفك دماء اليمنين سواء كانوا من المؤتمر او المعارضة .

 

ومن ثم تحقيق مطالب الشباب الثائر الذي خرج الى الشارع .

 

وتريد الصرابي إحساسا بالمسؤولية تجاه الوطن من قبل كل شخص وضع في منصب داخلها وتناشدهم تغليب مصلحة الوطن على مصالحهم الشخصية والتكاتف مع الشباب والعمل من أجل استقرار وسعادة ورقي هذا الشعب وتوفير متطلباته.

 

يحيى: توفير الأساسيات

 

يحيى المطري الطالب في كلية التربية اعتبر أن حكومة الوفاق جاءت نتيجة الضغط على النظام السابق الذي ظل يسفك دماء اليمنيين وباعتباره شابا من شباب الثورة فهو يحترم وجه نظر الحكومة ولكن بعد الذي جرى لمسيرة الحياة أصبح يطالبها بالاستقالة كون هذه الحكومة عاجزة عن تحويل الأقوال إلى أفعال حسب رايه ويضيف بالقول : مطالبي كانت كثيرة لا سيما توفير مستلزمات الحياة الأساسية من ماء وكهراء وامن وأمان ولكن بعد فشلها في تحقيق ادنى هذه المطالب المتمثلة في حماية المواطنين فلا جدوى من وجودها ألان .

 

عاتقة: تقبل الآراء

 

تتفق عاتقة معصار طالبة في الإعلام مع ابتسام الابرار الطالبة في نفس الكلية باعتبار حكومة الوفاق حكومة أحزاب سياسية.. وتستدركان بالقول : لكن على حكومة الوفاق العمل بإخلاص لأجل الشعب والوطن .

 

ابتسام: الأولوية للشباب

 

وتشير معصار إلى أنه ينبغي على الحكومة تقبل الآراء المختلفة وحمايتها خاصة..أما ابتسام البراري فمطلبها يتمثل في إعادة النظر في تشكيل هذه الحكومة بحيث يتم إعطاء الأولوية للشباب الموجودين في الساحات بغض النظر عن توجههم السياسي..

Share

التصنيفات: تحقيقات

Share