Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

التحقيق في 1270 قضية مختلفة خلال العام 2011

التحقيق في 1270 قضية مختلفة خلال العام 2011
> أكد رئيس هيئة مكافحة الفساد سميح بينو أن الهيئة حققت خلال العام الحالي في 1270 قضية وشكوى وإخبار تركزت حول جرائم الرشوة والاختلاس واستثمار الوظيفة والإهمال بالواجبات الوظيفية والاعتداء على المال العام وإساءة استعمال السلطة.
وأشار بينو في محاضرة له في كلية الدفاع الوطني إلى أن الهيئة أحالت منها إلى الادعاء العام 73 قضية فيما حفظت نحو 650 إخباراٍ لعدم ثبوت شبهة فساد فيها أو لأن بعضها شمله قانون العفو العام الأخير.
وقال بينو إن الهيئة استطاعت خلال الفترة نفسها استرداد حوالي ثمانية ملايين و600 ألف دينار من أشخاص وجهات أساءت استعمال السلطة أو استثمرت الوظيفة.
وأضاف: ‘إننا في الهيئة نتوخى الحيطة والحذر والتأني في التعامل مع كل ما يردنا من شكاوى أو إخبارات وحتى مع ما يحال إلينا من الجهات ذات العلاقة كي لا نظلم أحدا أو نشوه صورة إنسان بريء’.
وبين أن أداء الهيئة ينطلق من أنه لا خطوط حمراء تقيد تحركاتها مستشهدا بمقولة جلالة الملك عبد الله الثاني إنه ‘لا أحد فوق القانون ولا أحد فوق المساءلة ولا حصانة لمسؤول’ مؤكدا تعاون ودعم الحكومات الأردنية المتعاقبة للهيئة وتفهمها لحجم المسؤوليات الملقاة عليها..<

Share

التصنيفات: مكافحة الفساد

Share