Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

حملة توعوية للوقاية من مرض السرطان بالحديدة

يدشن فرع المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان اليوم الأربعاء حملة توعوية تثقيفية للوقاية من مرض السرطان في ست مديريات تحت شعار «الوعي الصحي .. يحميك من السرطان».

 

وأوضح مدير فرع المؤسسة بالمحافظة ياسر نور ل أن الحملة التي تستمر حتى نهاية ديسمبر الحالي تهدف إلى توعية المواطن الريفي في مديريات زبيد بيت الفقيه الجراحي المنصورية والضحي بالأضرار الناجمة عن تناول التبغ بأنواعه والاستخدام السيئ للمبيدات .

 

كما تهدف الحملة إلى تفعيل دور المندوبين وأصدقاء مرضى السرطان ودعوة مكاتب الصحة والقطاعات الصحية في المديرات للقيام بواجبها في التوعية الصحية لمكافحة مرض السرطان بالإضافة إلى دعوة الجهات والأفراد لدعم أنشطة المؤسسة ومشاريعها المتعلقة بمكافحة المرض وكذا الحد من نقص الوعي الصحي تجاه مرض السرطان لدى سكان الأرياف وجهلهم بالمسببات الرئيسية للسرطان وعلى رأسها «تعاطي الشمه» والتدخين خصوصاٍ وأن النسبة الأكبر من عدد المصابين بمرض السرطان في وحدة الأمل التابعة للمؤسسة هي من سكان الأرياف.

 

ولفت إلى أن الحملة تعد الأولى من نوعها من حيث تغطية عدد أكبر من المديريات و ستتضمن إلقاء عدد من المحاضرات وإقامة المسرحيات التوعوية في المدارس والمساجدوالأماكن العامة وتوعية أئمة وخطباء المساجد للقيام بدورهم في توعية الناس من خطورة هذا المرض القاتل.

Share

التصنيفات: الشارع السياسي

Share