Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

ورشة لعرض نتائج دراسة ميدانية بالعنف بمحافظة لحج

أقامت منظمة دار السلام بالتعاون مع الاتحاد الاوروبي ورشة عمل خاصة بعرض نتائج الدراسة الميدانية المتعلقة بالعنف في محافظة لحج في إطار مشروع السلام والتماسك الاجتماعي .

 

وأوضح عبدالرحمن المروني رئيس مؤسسة دار السلام أن الورشة التي يشارك فيها 60 متدرباٍ من محافظة لحج تأتي في إطار مشروع السلام والتماسك الإجتماعي يجرى الذي يجري تنفيذه خلال 18 شهراٍ على محورين ويستهدف 3 محافظات هي لحج والجوف وأبين.

 

وأشار إلى أن هذا العمل يهدف إلى توعية المجتمع بمخاطر العنف وآثاره وطرق الوقاية منه على ضوء نتائج الدراسة الميدانية التي قام بها عدداٍ من الباحثين والأكاديميين والمختصين..مبيناٍ أن الدراسة تمتاز بإشراك عينات من أفراد المجتمع في المديريات المستهدفة للعمل فيها.

 

لافتا إلى أن منظمة دار السلام تعمل في هذا الإطار لتعزيز السلم الإجتماعي من خلال نشر الوعي في أوساط المجتمع على ضوء الدراسات الميدانية والورش التي تعقدها» ستنفذ ورش عمل لكل محافظة من المحافظات المستهدفة والتي أجريت فيها الدراسات الميدانية»..موضحاٍ أن المنظمة حصلت على المركز الرابع عالمياٍ في إعلان جنيف لمكافحة العنف المسلح.

 

في جلسة العمل الأولى قدم الدكتور عبدالكريم قاسم عرضاٍ لنتائج الدراسة الميدانية التي أجراها خلال البحث والنتائج والفئات المستهدفة وهي شريحة الشباب وقيادات المجتمع المحلي وخطباء المساجد لتعزيز السلام والتماسك الإجتماعي من خلال الحوار والمصالحة لتحقيق مبدأ الأمن والإستقرار في أوساط المجتمع.

 

وقدم الدكتور شائف الحكيمي عرضاٍ تحليلياٍ لنتائج البحث الميداني هذا وقد أثريت الورشة بالحوارات والنقاشات من قبل المشاركين من المحافظة والأكاديميين والمختصين أثرت الموضوع بالمعلومات والملاحظات الفنية والموضوعية..

Share

التصنيفات: الشارع السياسي

Share