Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

بعد الاطمئنان على صحة الرئيس

بعد الاطمئنان على صحة الرئيس
احتفالات ومسيرات ومهرجانات لم يسبق لها مثيل
<  في الوقت الذي انتظر الناس كلمة صوتية من الرئيس فوجئوا بالظهور الأول بعد تلك الحادثة الغادرة والتي تلتها الإشاعات الكاذبة ليكون الخميس الماضي يوماٍ غير عادي إلتقت فيه السعادة بالدموع وتحول ذلك اليوم إلى عرس جماهيري كبير رسمته ملامح الفرحة العارمة التي أضاءت السماء.
متابعة/إدارة التحقيقات

استمرت مراسيم الاحتفالات أكثر من 3ساعات تنوعت بين الألعاب النارية والرصاص الحي بمختلف أنواعه وليس هذا وحسب بل استمرت حتى اليوم التالي وتمثلت في المسيرات الشعبية ففي العاصمة صنعاء اكتظت الساحات والميادين العامة  وعموم محافظات الجمهورية بملايين المواطنين  في جمعة (الحمد والشكر لله) للتعبير عن فرحتهم وسعادتهم الغامرة بسلامة الرئيس بعد مشاهدته  متحدثا إليهم عبر شاشات الفضائيات اليمنية.
عقب ذلك شاركت هذه الجموع في مهرجانات ومسيرات جماهيرية حاشدة مؤكدة تأييدها المطلق للشرعية الدستورية ورفض أية محاولات للانقلاب عليها أو أية مشاريع تآمرية للانزلاق بالوطن نحو الفتن والشقاق والتشرذم .
مؤيدة دعوة فخامة الأخ رئيس الجمهورية للحوار ومع ما يتخذه من قرارات لتحقيق الوفاق الوطني لما فيه خدمة المصالح الوطنية العليا.
الحديدة
ففي محافظة الحديدة وعقب صلاة الجمعة بجامع البلدية والساحات المجاورة تداعى المصلون في مسيرات جماهيرية حاشدة تلهج بالشكر والثناء لله سبحانه وتعالى على نجاة رئيس الجمهورية معبرة عن ابتهاجها لإطلالته المتلفزة ليلة الخميس الماضي.
وفي المهرجان الجماهيري الذي أقيم عقب الصلاة أكدت جماهير محافظة الحديدة في بيان لها أن إطلالة الرئيس نعمة عظيمة يشكرون الله عليها وأشادوا بشموخ فخامته الذي تجلى في انشغاله بشأن حاضر ومستقبل اليمن وأنه لم يكن يتحدث بوصفه المصاب ليطمئن عليه أبناء الشعب بل بوصفه الأب والرمز الحكيم والقلب المشغول بهموم أمته ووطنه.
الضالع
كما شهدت مديرية جبن محافظة الضالع السبت الماضي مسيرة جماهيرية حاشدة شارك فيها مشائخ وأعيان ووجهاء وشباب ومنظمات المجتمع المدني والفعاليات السياسية.
وقد طافت المسيرة بشوارع المدينة ذهاباٍ وإياباٍ وحمل المشاركون في المسيرة أعلام الجمهورية وصور فخامة رئيس الجمهورية ورددوا شعارات وهتافات منددة بأعمال العنف وقطع الطرقات ومنع وصول الغاز والديزل والبنزين إلى المواطنين والاعتداءات التي تمارس ضد معسكرات وضباط وأفراد القوات المسلحة في أرحب ونهم وتعز وما يحدث في أبين من قبل عناصر القاعدة الإرهابية وأكد المشاركون تأييدهم للشرعية الدستورية واحتفاءهم وفرحتهم بشفاء الرئيس القائد الرمز الوحدوي فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وتأييدهم لدعوة الحوار التي أطلقها فخامة الرئيس من قبل وفي أثناء خطابه الأخير من الرياض لأنها هي المخرج الوحيد للأزمة في اليمن.
إب
وفي محافظة إب احتشد مئات الآلاف من مختلف أبناء مديريات المحافظة الجمعة الماضية بساحة الملعب الرياضي بمدينة إب لأداء صلاة الجمعة وبعدها خرج أبناء إب في مسيرة مليونية حاشدة جابت شوارع مدينة إب ورفع المشاركون في المسيرة صور رئيس الجمهورية معبرين عن سعادتهم الغامرة بظهور رئيس الجمهورية على شاشة الفضائية اليمنية.
وصدر بيان عن المشاركين في المسيرة المليونية أكدوا فيه تمسكهم بالشرعية الدستورية والوقوف صفاٍ واحداٍ خلف القيادة السياسية وحمدوا الله عز وجل على سلامته وسلامة قادة الدولة.
ودعا أبناء إب في مسيرتهم المليونية أحزاب اللقاء المشترك إلى تلبية دعوة فخامة رئيس الجمهورية التي وجهها في خطابه مساء يوم أمس إلى أبناء الشعب اليمني الواحد العودة إلى طاولة الحوار الذي سيخرج الوطن من الأزمة السياسية الراهنة.
البيضاء
وفي البيضاء شهدت مدينة رداع مساء الخميس الماضي مسيرة جماهيرية حاشدة جابت شوارع مدينة رداع ابتهاجاٍ وسروراٍ برؤية واطلالة الأخ والأب الحنون فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح ومتمنين له الصحة والسلامة والعودة بحفظ الله وسلامته في اقرب وقت ممكن وحمل المشاركون في المسيرة التي تقدمها المسؤولون والمشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية والشباب والمثقفون وأعضاء منظمات المجتمع المدني ومختلف شرائح المجتمع صور فخامة رئيس الجمهورية ولوحات عبرت عن استنكار أبناء مديريات رداع للاعتداء الإرهابي الغادر والجبان الذي استهدف رئيس الجمهورية.
وعبر المشاركون عن فرحتهم الغامرة لرؤية فخامة الأخ رئيس الجمهورية حياٍ معافى وألما لما اصابه من جروح جراء الاعتداء الاجرامي الآثم الذي نفذته أيادي الغدر والخيانة والحقد على الوطن وقيادته.
وأطلق المشاركون مختلف الالعاب النارية المضيئة من كافة أحياء وشوارع مدينة رداع وغطت سماء مديرياتها السبع وهم يرددون الأهازيج الشعبية وأصواتا (زغاريد )نسويه ضجت بها نوافذ ومنازل مدينة رداع كما أقيمت أمسية فنية قدم خلالها الشباب وصلات فنية وشعرية شعبية متنوعة بتنوع عادات وتقاليد منطقة رداع تعبيراٍ عن فرحتهم الغامرة باطلالة الأخ والأب الحنون فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية على شاشات الفضائيات اليمنية متحدثا إليهم , وقرب عودته إلى الوطن.
مبتهلين إلى الله أن يمن عليه بالشفاء العاجل ليعود لوطنه وشعبه سالما معافى لمواصلة قيادة السفينة إلى بر الأمان مؤكدين تأييدهم المطلق للشرعية الدستورية والتصدي لجميع المؤامرات والأعمال التخريبية التي تستهدف أمن واستقرار ومقدرات الوطن..>
Share

التصنيفات: تحقيقات

Share