Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

ندوة سياسية تدعو إلى انتقال سلمي للسلطة وفقاٍ للدستور

أكدت ندوة سياسية على أهمية العودة إلى طاولة الحوار للخروج برؤى موحدة للانتقال السلمي للسلطة وفقا للدستور والقانون وإيجاد الحلول والمخارج من الأزمة السياسية التي يمر بها الوطن.

 

وشددت الندوة التي نظمها مركز الحوار لتنمية ثقافة حقوق الإنسان أمس الأول حول »الأوضاع الراهنة في اليمن المخارج والحلول« على أهمية تحييد المؤسسة العسكرية وتوحيد جهودها بما يمكنها من القيام بدورها الوطني في مواجهة التحديات المحدقة بالوطن وعدم الانجرار خلف المؤامرات الهادفة إلى الزج بالوطن نحو الفتنة.

 

كما شددت أوراق العمل المقدمة إلى الندوة من كل من الدكتور عبد القادر عساج والدكتور عبد الكريم مصلح البحلة والقاصة نبيهة محضور على أهمية إعادة خلق الثقة بالحوار وتغليب العقل والمنطق بدلا من الاتجاه إلى العنف وتكوين لجنة من الحكماء والعقلاء في الوطن من مختلف الأطراف السياسية والأكاديميين والمثقفين لإعادة النظر في الدستور الحالي وإدخال التعديلات اللازمة عليه.

 

ودعا المشاركون في الندوة جميع الأطراف المتنازعة إلى إيقاف المهاترات الإعلامية وتغليب المصلحة الوطنية وتقديم التنازلات من الجميع وليس من طرف واحد ورفع الاعتصامات المؤيدة والمعارضة و تكليف ممثلين لكل الأطراف لبدء حوار جاد ومثمر  وتهدئة الأوضاع وبما يعمل على حقن دماء اليمنيين..

Share

التصنيفات: الشارع السياسي

Share