Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

»نساء اليمن« ينفذ حملة عن أضرار الزواج المبر بتعز

ينفذ فرع اتحاد نساء اليمن بتعز عضو الشبكة اليمنية (شيما) هذه الأيام حملة توعية خاصة بأضرار الزواج المبكر تستهدف مديريات القاهرة صالة صبر الموادم المسراخ ومشرعة وحدنان بدعم من الاتحاد الأوربي ولمدة عشرة أيام بواقع يومين لكل مديرية.

 

بدأت الحملة الأولى بمديرية صبر الموادم لتوعية 20 مشاركا ومشاركة من المأذونين الشرعيين والعاملين بمصلحة الأحوال المدنية بالمديرية إذ استعرضت المحامية إشراق المقطري النصوص القانونية في قانوني الأحوال الشخصية والتوثيق وكذا قوانين الأحوال الشخصية السابقة المحددة لسن الزواج للصغيرات وكذا مشروع القانون الجديد الذي يسعى إلى تحديد سن قانونية للزواج.

 

ودعت المقطري المشاركين إلى مراعاة السن للفتيات الصغيرات والتأكد منه من خلال الأوراق الثبوتية الرسمية للحد من أضرار زواج الصغيرات والحفاظ على صحتهن وصحة المواليد.

 

من جانبها أشارت رئيسة فرع الاتحاد نبيهة طارش إلى أن حملة التوعية هذه تستهدف توعية مئة شخص من المأذونين الشرعيين والعاملين بفروع مصلحة الأحوال المدنية بالمديريات المستهدفة من الحملة بقانون الأحوال الشخصية والتوثيق بهدف التأكد من السن القانونية للزواج من خلال الوثائق الرسمية..

Share

التصنيفات: الشارع السياسي

Share