Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

هل تحـول الصاصـي إلى ميـسي .. حتـى يصــبح مطلـوباٍ عـربيـاٍ وخليــجياٍ¿!

نايف اللدي

 

نحن مع نجوم كرتنا اليمنية في الاحتراف الخارجي ونشجع ذلك لأن هذا شرف للكرة اليمنية واليمن بصورة عامة.. ويدفع الكرة اليمنية نحو التطور والارتقاء نحو الأفضل.. وسبق وشجعنا لاعبين يمنيين خاضوا تجارب احترافية في العديد من الأندية العربية أمثال النجم علي النونو الذي خاض تجارب احترافية في نادي الكرامة السوري والمريخ السوداني والبورسعيد المصري وناصر غازي الذي لعب لبساتين البحريني والحارس الدولي سالم عوض مع أندية عمانية وقبلهم الكابتن شرف محفوظ والكابتن خالد عفارة والكابتن المرحوم عارف عبدربه مع نادي التضامن اللبناني.. نشجع هذا لأنه يحسن من أوضاع اللاعبين ويكسبهم الخبرة الدولية ويطور من مستوياتهم الفنية والمهارية.

 

شجعنا هؤلاء ولانهم نجوم بارزون ومعروفون بمستوياتهم وأخلاقهم وكنا واثقين أنهم سيكونون خير من يمثل الوطن ويكونوا سفراء رائعين وسنشعر بالسعادة والارتياح لتكرار مثل هذه التجارب للاعبين اليمنيين في الحصول على فرص الاحتراف الخارجي في الأندية العربية لأنها تعود بالفائدة للكرة اليمنية واللاعبين أنفسهم.

 

ما استغرب منه هو أن بعض وسائل الإعلام تصنع من لاعبين متواضعين نجوماٍ عالميين كبار بل وأنهم يتفوقون عليهم واصبحوا مطلوبين للاحتراف في جميع الأندية العربية.. بينما الحقيقة أنهم لم يقدموا شيئاٍ مع أنديتهم التي يلعبون لها.. أو مع المنتخبات الوطنية ومع هذا نقرأ أن العروض الاحترافية من أندية عربية انهالت عليهم لادائهم الرائع ونجوميتهم البارزة.. مع أنهم كانوا الاسوأ وتخيلوا معي لاعبي منتخبنا في مشاركتهم بكأس خليجي 20 بعدن خرجوا بأسوأ صورة لهم في مشاركات كأس الخليج منذ أول مشاركة لنا في خليجي 16 بالكويت وخرجوا من خليجي 20 بدون تعادل واحد.. فكيف بالله عليكم تنهال عليهم العروض من الأندية العربية كالمطر.. هل يعقل هذا¿

 

منذ شهور وأنا اتابع وسائع الإعلام المقروءة أن النجم علاء الصاصي لن يلعب للأهلي صنعاء.. علاء الصاصي يغيب عن صفوف الأهلي.. علاء الصاصي يتلقى عروضاٍ احترافية عدة.. علاء الصاصي مطلوب في السعودية.. علاء الصاصي يؤجل احترافه حتى يحل  مشاكله مع الأهلي صنعاء.. علاء الصاصي ينتقل للهلال الساحلي.. علاء الصاصي توقفه إدارة الهلال.. علاء الصاصي ينفي معرفته بالتوقيف.. الإدارة الهلالية تنفي توقيفها الصاصي.. الصاصي مستغرب من قرار التوقيف ويقول أنه لم يشعره أحد بذلك وغيرها من التصريحات والأخبار عن الصاصي والإدارة الهلالية وأخيراٍ قرأنا خبر: إدارة الهلال ترفع الايقاف عن الصاصي بعد اعتذارة للإدارة وبنفس الخبر الصاصي يقرر الاحتراف بالسعودية.

 

لقد اعطوا اللاعب أكثر مساحة وهذا يزيد اللاعب غروراٍ وتعالياٍ لأن اللاعب اليمني معروف بصغر عقله والدليل أن نجوما بارزين انتهوا بسبب عدم تعاملهم بعقل مع الشهرة لينتهوا في وقت مبكر وصحيح أن الصاصي لاعب موهوب لكنه لم يستطع تسخير موهبته لصالح فريقه الذي يلعب له أو المنتخب والدليل أنه كان يلعب بأنانية مع المنتخب الوطني في كأس الخليج الأخيرة وكان يميل للعب الاستعراضي الفردي للظهور بمفرده وكان لا يلعب مع زملائه كفريق واحد ومتكامل يكرس جهوده لظهور المنتخب اليمني منسجماٍ ومتجانساٍ ومتعاوناٍ يبحث عن النجاح.

 

كان اللاعب علاء الصاصي أكثر اللاعبين الذين يفككون وحدة المنتخب بلعبه الانفرادي الاستعراضي وكان أحد الأسباب الرئيسية في خسائر المنتخب في  بطولة خليجي 20 بعدن.. وأتحدى أحداٍ يقول أن هذا غير صحيح وأن اللاعب لم يكن همه ظهور المنتخب بأجمل صورة ويحقق النجاحات بقدر ما كان يهمه الظهور بمفرده من خلال اللعب الاستعراضي الفردي الذي يجعله بارزاٍ بمفرده ولا أحد سواه.

 

هذه هي الحقيقة التي الإعلام للأسف لم تكن لديه جرأة كافية للحديث عنها بوضوح وصراحة لكن ما يجب أن يفهمه الجميع أن الشارع الرياضي المتابع أصبح اليوم يفهم ويدرك الكثير عن اللعبة وأمورها الفنية أكثر من بعض الإعلاميين الرياضيين.

 

الشيء الآخر بالله عليكم أي إداري من الأندية العربية أو الخليجية يشاهد لاعباٍ أنانياٍ مع فريقه أو مع منتخب بلاده يلعب لمفرده ويحبط فريقه وجهود زملائه ويكون  سبباٍ في خسائره ويطارد هذا اللاعب ليطلبه للاحتراف بفريقه.. لا اعتقد ذلك.. لأن كرة القدم لعبة جماعية مبنية على التعاون والتفاهم والتجانس والانسجام.. أم أن الإدارة بالاندية العربية والخليجية لا تفهم في كرة القدم ونحن الوحيدون الذين نفهم فقط!!..

Share

التصنيفات: الرياضــة

Share