Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

القذافي.. وشركــــــــاؤه!!

القذافي

 

السن 68عاماٍ العقيد القذافي هو أطول قائد بقاءٍ في الحكم سواء في العالم العربي أو الأفريقي منذ أن أطاح بالملك إدريس الأول في انقلاب دموي وكان عمر القذافي آنذاك 27عاماٍ.

 

ولد عام 1942م بالقرب من مدينة سرت.. واشتهر بأزيائه الصارخة والحرس الشخصي من النساء المدججات بالسلاح فلسفته السياسية التي طرحها في كتابه »الكتاب الأخضر« هي النموذج البديل للاشتراكية والرأسمالية ويمتزج بآراء إسلامية في عام 1977م أنشاء ما أسماه بالجماهيرية أو حكم الشعب تكون فيها السلطة في أيدي الالاف من اللجان الشعبية.

 

الزوجة الأولى:

 

الزوجة الأولى للعقيد معمر القذافي كانت تعمل بالتدريس ويقال أن الزوجين لم يلتقيا قبل الزواج وقد أنجبا نجلا واحد هو محمد وانفصل الزوجان بعد ستة أشهر.

 

الزوجة الثانية

 

الزوجة الثانية هي أم لسبعة من أبنائه وقد تبنى الزوجان ابن وابنة هما ميلاد وهناء التي لقيت حتفها أثناء القصف الأميركي على طرابلس عام 1986م ولم يتجاوز عمرها أربعة أعوام.

 

محمد القذافي

 

يرأس محمد القذافي اللجنة الأولمبية الليبية ومقرها طرابلس كما أنه رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للبريد والاتصالات السلكية واللاسلكية التي تمتلك وتقوم بتشغيل اتصالات الهواتف المحمولة والأقمار.

 

سيف الإسلام القذافي

 

السن: 38عاماٍ يجيد اللغة الانجليزية وحاصل على درجة الدكتوراه من كلية الاقتصاد بجامعة لندن ينتمي للكتلة التي تهدف إلى تحرير اقتصاد ليبيا ويرأس مؤسسة القذافي للأعمال الخيرية والتنمية والتي تقوم بالتفاوض من أجل إطلاق سراح الرهائن المعتقلين من جانب مسلحين إسلاميين وخاصة في الفلبين.

 

في 2006م غادر ليبيا بعد انتقاد نظام القذافي غير أنه عاد لاحقاٍ إلى البلاد يعتبر الوجه الحديث لليبيا غير أنه أعلن في 2008م عدم رغبته في أن يرث الحكم من والده.

 

الساعدي القذافي

 

السن: 36عاماٍ متزوج من ابنة قائد عسكري هو لاعب كرة قدم سابق شارك لفترة قصيرة في الدوري الإيطالي ويرأس حالياٍ الاتحاد الليبي لكرة القدم حيث احترف لفترة طويلة ككابتن المنتخب تحول إلى الإنتاج السينمائي حيث يستثمر 100مليون دولار في شركة للإنتاج السينمائي سيكون أول إنتاج هو نسخة عربية للفيلم الألماني التجربة.

 

معتصم القذافي

 

السن: غير معروف عقيد بالجيش الليبي فر إلى مصر بعد مزاعم بقيامه بالتخطيط لانقلاب ضد حكم القذافي غير أنه عفا عنه في وقت لاحق وسمح له بالعودة يشغل منصب مستشار الأمن القومي ويرأس وحدة خاصة به في الجيش.

 

هانيبال القذافي

 

كان يعمل لدى الشركة الوطنية العامة للنقل البحري والمتخصصة في مجال صادرات النفط أفادت مزاعم بتورطه في عدد من أحداث عنف في 2005م اتهم بضرب صديقته في العاصمة الفرنسية باريس واعتقل في أحد فنادق جنيف بعد اتهام اثنين من مساعديه بإساءة معاملتهما.

 

سيف العرب القذافي

 

لا يعرف عنه الكثير في 2008م نشرت صحيفة ديلي تليجرف أن الشرطة الألمانية صادرت سيارته الفيراري بسبب الضجيج الصادر عن العادم ويقال إنه كان طالباٍ بجامعة ميونخ في ذلك الوقت.

 

خميس القذافي

 

ضابط بالشرطة ويرأس وحدة خاصة تلقى تدريبات عسكرية في روسيا تفيد أنباء بأنه تولى مسؤولية قمع المتظاهرين في بنغازي.

 

عائشة القذافي

 

السن: 34عاما تعمل بالمحاماة كانت قد انضمت إلى فريق الدفاع عن الرئيس العراقي السابق صدام حسين تزوجت من أحد أبناء عم القذافي في 2006م .

 

ميلاد القذافي

 

ابن بالتبني يحسب له انقاذ حياة القذافي أثناء القصف الأميركي لمقر إقامة القذافي في 1986م..

المصدر» بي – بي – سي«

Share

التصنيفات: خارج الحدود

Share