Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

كشف بأسماء المتهربين

ألا تدفع الضرائب يعني أنك مواطن غير صالح لأن المواطنة تقاس في كل مكان بمدى التزامك بدفع الضريبة وفي الدول المتقدمة يسمى المواطن بدافع الضريبة والتي منها تتوفر الخدمات المختلفة ومنها تتحسن الخدمات وتتطور ومن حق أي مواطن مساءلة الحكومة عن أي تقصير لأنه دافع الضريبة ومن حقه معرفة أين ذهبت ولماذا لم يحسن استخدامها أو تصريفها كما هو محدد لها إلا في بلادنا يشتكي رئيس مصلحة الضرائب الأستاذ أحمد غالب من التهرب الضريبي ويصدمنا بالقول أن 20٪ فقط هو ما يدخل لخزينة الدولة و80٪ تهرب ضريبي!! وأن معظم الـ80٪ تدفع لأناس واصلين في الجهاز الحكومي..
 هذه مأساة حقيقية عندما يتواطأ القائمون على تحصيل الضريبة مع  التجار- معظمهم مسؤولون- عندما تذهب الضريبة إلى الجيوب يحرم المواطن من الخدمات لصالح شخص أو أشخاص يأخذون الضريبة لحسابهم الخاص حيث يحرمون الأطفال في القرى والوديان من التعليم ومن الرعاية الصحية ومن فرص الحياة الكريمة عندما يرفض التجار دفع ما عليهم للدولة لأنهم على علاقات بمن يساعدهم على انتهاك القانون وعدم احترامه.. أليست مأساة بالغة تتحملها اليمن والمواطنون الفقراء ومحدود والدخل¿ على نفس السياق هناك تهرب من دفع فواتير المياه والكهرباء وهذا موضوع آخر. 
 اقترح وكلي حقد على أولئك الذين يتهربون أو لا يهتمون أو يتلاعبون بالضريبة أن تنشر قائمة بأسماء هؤلاء البشر صغاراٍ وكباراٍ مع يقيني أنهم لن يستحوا ويبادروا بل ستأخذهم العزة بالاثم ويتحدون مشاعر المواطنين ويخترقون القانون مثنى وثلاث.. فقط نشر اسمائهم ليعرف المواطن من حرمه من السكن الجيد  والصحة الجيدة من حال دون تعليمه وبالتالي تعليم ابنائه ليتأكد أن هناك من يمتص عرقه ودمه ولا يقدم له سوى الفساد وعدم الشفافية مقابل ذلك حبذا لو تنشر قائمة للملتزمين بدفع ضرائبهم لنحييهم جميعا..

 

محاسن الحواتي

Share

التصنيفات: الشارع السياسي

Share