Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تدشين مشروع تعزيز المناصرة الوطنية للشفافية الدولية لإعداد الموازنة المفتوحة

دشنت مؤسسة برامج التنمية الثقافية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي بصنعاء أمس الأول الاثنين مشروع “تعزيز المناصرة الوطنية للشفافية بمعايير المبادرة الدولية للموازنة المفتوحة.. يهدف المشروع الذي ينفذ في محافظات صنعاء عدن حضرموت الحديدة عمران على مدى 5 أشهر إلى تنفيذ 5 دورات تدريبية لصناع القرار وكبار المسئولين ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات الشبابية والإعلامية في المحافظات المستهدفة في مجال ” تعزيز شفافية الموازنة العامة للدولة.
 كما يتم خلال المشروع تقييم مستوى الشفافية في اليمنوتوعية المستهدفين بأهمية موضوع ومميزات الموازنة الشفافة من اجل رفع درجات اليمن في التقرير الدولي(او بي أي) الصادر عن الامم المتحدة عن تقييم مستوى شفافية الموازنة المفتوحة.. وفي الافتتاح دعا وكيل أول محافظة صنعاء عبدالله محسن ضبعان منظمات المجتمع المدني بالقيام بدورها تجاه خدمة قضايا المجتمع والاهتمام بتدريب وتأهيل كوادر المحافظة بالمهارات التي تساعدهم على تعزيز وتطبيق مبدأ الشفافية اثناء إعداد الموازنات العامة.
 وأكد أهمية الاهتمام بتأهيل قيادات وكوادر محافظة صنعاء كونها محافظة ناشئة وتحتاج إلى مزيد من الدعم والاهتمام من اجل العمل على تحقيق النزاهة والشفافية في المحافظة.
من جانبه أشار المدير التنفيذي لمؤسسة برامج التنمية الثقافية يحيى حسن الشرقي إلى أن المشروع يسعى إلى تعريف المشاركين بمؤشر الموازنة المفتوحة ورفع قدراتهم في مجال الانترنت وإعداد وتحديث المواقع وإدخال البيانات المعدة للجمهور.
 وأكد على أهمية تضافر الجهود بين الجهات المعنية ومنظمات المجتمع المدني لرفع قدرات الكوادر وتدريبهم في مجال المناصرة والشفافية في الموازنة العامة وشفافية تدبير المال العام فيما يؤثر بشكل مباشر وايجابي في حياة الناس .
 وبين أن المشروع سيشمل تقديم جهاز كمبيوتر وطاولة وكرسي مع تكاليف توصيل خدمة الإنترنت ورسوم الاشتراك للمحافظات المستهدفة.
 كما استعرضت مسئولة وحدة التدريب في المؤسسة انتصار الشوافي برامج ومحاور وأهداف الدورة وتعريف المشاركين بالمفاهيم النظرية والعملية للموازنة العامة للدولة بالاضافة إلى اسس وشفافية الموازنة للوصول إلى الحكم الرشيد..
Share

التصنيفات: مكافحة الفساد

Share