Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

حول العالم

صربيا: استمرار محاكمة المعتدين على جامع بلغراد

 

ما تزال محاكمة المعتدين على “جامع بلغراد” – خلال أحداث الشغب التي حدثت عام 2004م مستمرةº حيث تم إحراق الجامع خلال تلك الأحداث.

 

وتم توجيه تهم المشاركة في عملية إحراق الجامع إلى 9 أشخاص وبدأت المحاكمة في شهر مايو الماضي.

 

وفي ليلة بين 17 -18 مارس من عام 2004 وبعد المواجهات التي وقعت في “كوسوفا” من قبل ألبان “كوسوفا” تجاه الصرب قام الصرب في “بلغراد” بالتجمع والمواجهة مع الشرطة المحلية رافعين لافتات تدعو إلى “قتل الألبان” ومن ثم بالتجمع حول الجامع الوحيد في العاصمة الصربية “بلغراد”º حيث دخلوا عنوة وقاموا بإحراقه وكسر النوافذ.

 

وفي تلك الليلة تم إحراق مكتبة الجامع بالكامل وكانت تشتمل على 7 آلاف كتاب تراثي وتاريخي.

 

صلاة الجمعة أمام الكونجرس الأميركي

 

> قام حوالي 600 مسلمُ في “الولايات المتحدة الأميركية” بأداء صلاة الجمعة في الساحة الخضراء الموجودة أمام “الكونجرس” الأميركي.

 

وفي الخطبة التي ألقيت تم انتقاد التفرقة العنصرية التي يتعرض لها المسلمون في “الولايات المتحدة” كما دعوا إلى القضاء على أحكام الشعب الأميركي المسبقة تجاه الدين الإسلامي والمسلمين.

 

وفي هذه الأثناء وقفت مجموعة من الأميركان بجوار المكان الذي أقيمت به الصلاة وقاموا بوقفة احتجاجية ضد المسلمين رافعين العلم الأميركان والشعارات المنددة بالإسلام..<

 

الولايات المتحدة: اعتداءات على المسلمين بواسطة لحم الخنزير

 

> أشارت وسائل الإعلام الأميركية إلى ارتفاع مظاهر استخدام لحم الخنزير في الاعتداءات الموجهة ضد المسلمين والمؤسسات الإسلامية بـ”الولايات المتحدة”.

 

 وتأتي هذه التصريحات في أعقاب قيام مجهولين بكتابة لفظ “خنزير” ولفظ “أحمق” خارج مسجد جنوب “كارولينا” باستخدام شرائح الخنزير في استفزاز جديد لمشاعر المجتمع الإسلامي.

 

وطبقٍا لتصريحات مجلس العلاقات الإسلامية الأميركية “كير” فإن كثيراٍ من الاعتداءات على المسلمين وقعت من خلال استخدام لحوم الخنزيرº مثلما حدث بمسجد “دينيفر” سبتمبر الماضي ومدرسة “مينيسوتا الثانوية” مارس الماضيº حيث قام طالبان أمريكيان بإلقاء لحم الخنزير على مجموعة من الطلاب المسلمين..<

 

ألمانيا: الفصل عن العمل عقوبة إطعام الطلاب المسلمين لحم الخنزير

 

> قامت مدرسة “كريستوفروس” بمدينة “بيتزدورف” الألمانية بفصل مدرسة الرياضيات “أوروسلا” 59 عامٍاº استجابةٍ لمجموعة من أولياء الأمور عقب قيام طالب مسلم تركي بتقديم شكوى ضدها بسبب تقديمها وجبة مدرسية تحتوي على لحم الخنزير.

 

 وأكدت إدارة المدرسة – التي تقدم لحم الخنزير ضمن وجباتها – أنها تعزم مستقبلاٍ على الاقتصار على لحم الدجاج والبيف بالرغم من استمرارها في تقديم الوجبات المحتوية على لحم الخنزير..

Share

التصنيفات: نور على نور

Share