Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

رئيس مكافحة الفساد يؤكد أهمية دور الشباب في تعزيز الشفافية ومكافحة الفساد

أكد رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد المهندس أحمد محمد الآنسي أهمية دور الشباب في تعزيز قيم النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد.

 

وقال الآنسي خلال افتتاح دورة تدريبية لإعداد مدربين في مجال الشفافية ومكافحة الفساد من القيادات الشبابية في ست محافظات السبت الماضي بصنعاء تنظمها على مدى خمسة أيام الهيئة ومنظمة الفرص المتساوية الدولية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أن الهيئة على استعداد للتعاون مع الشباب في مختلف المحافظات في مجال مكافحة الفساد.

 

وأشار إلى أهمية اطلاع المتدربين على التشريعات والقوانين والاتفاقيات الدولية والمحلية في مجال مكافحة الفساد وأهمية الشفافية في العمل الرسمي لافتا إلى أن العالم كله أصبح مصابا بالفساد مع وجود إجماع على مكافحته باعتباره آفة تضر المجتمعات والحكومات.

 

وحث رئيس الهيئة الشباب المتدربين الذين يمثلون محافظات صنعاء عدن تعز لحج حضرموت والحديدة على نقل ما سيتلقونه في الدورة إلى الشباب في محافظاتهم بما يسهم في تعزيز الجهود الرامية إلى مكافحة الفساد وتعزيز الشفافية مثمنا جهود منظمة الفرص المتساوية الدولية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

 

وفي الافتتاح الذي حضره نائب رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد الدكتورة بلقيس أبو اصبع وعضو الهيئة رئيس قطاع الإعلام ياسين سعيد نعمان أكد مدير مشروع دعم منظمات المجتمع المدني في مناصرة الشفافية ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي حسن العنسي اهتمام البرنامج بجهود مكافحة الفساد.

 

وأشار إلى أن الأمم المتحدة تدعم جهود مكافحة الفساد باعتباره أحد معوقات تحقيق أهداف الألفية معربا عن أمله في أن تكون الدورة فاتحة لعمل أوسع يشمل جميع المحافظات.

 

واعتبر العنسي هذه الدورة تأكيدا على حرص اليمن لتنشئة أجيال جديدة على قيم النزاهة والشفافية منوها بدعم الهيئة لجهود مختلف المنظمات في مكافحة الفساد وتعزيز النزاهة والشفافية.

 

من جهته قال منسق العلاقات والتدريب بمنظمة الفرص المتساوية الدولية أحمد العثماني أن المنظمة تهدف من خلال هذه الدورة إلى بناء قدرات 18 شابا وشابة ليكونوا مدربين في مجال الشفافية ومكافحة الفساد.

 

وأشار إلى أن المتدربين سينفذون سلسلة من الأنشطة التدريبية بالمحافظات المستهدفة ضمن الشراكة القائمة بين منظمة الفرص المتساوية الدولية ومنظمة سول للتنمية لافتا إلى أن هذه الأنشطة تستهدف تدريب 3600 شاب وشابة في المحافظات الست.

 

وأكد العثماني أهمية دعم أنشطة الشباب في مجال مكافحة الفساد باعتبارهم حجر الزاوية في عملية التنمية معربا عن أمله أن يسهم المتدربون في نقل المعارف في مجال النزاهة والشفافية إلى شباب المحافظات المستهدفة.

 

وأشاد بتعاون الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي مع جهود منظمته في مختلف المجالات سيما ما يتعلق بتعزيز النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد..

Share

التصنيفات: مكافحة الفساد

Share