Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

ورشة عمل حول المنافسة ومنع الاحتار

 

تب/ محمد مطير:

 

اختتمت أمس بصنعاء أعمال ورشة العمل التدريبية الخاصة بتشجيع المنافسة ومنع الاحتكار والتي نظمتها وزارة الصناعة والتجارة بالتعاون مع مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية والاونكتاد وبمشاركة 39 شخصاٍ يمثلون القطاع التجاري والجمعيات الأهلية والجهات الحكومية ذات الاختصاص.. وأكد الأخ علي الدبيس مدير عام العلاقات العامة في وزارة الصناعة والتجارة في تصريح لـ»الوحدة« أن الورشة ركزت على التوعية بقانون المنافسة ومنع الاحتكار إلى جانب تنمية السياسات الاستهلاكية لجمهور المستهلكين وتعديل نمط السلوك الاستهلاكي لدى المواطنين.

 

وأضاف: نأمل أن تكون هذه الورشة بادرة خير في إكساب ثقافة المنافسة وترشيد السلوك الاستهلاكي لدى المواطنين.

 

من جهة أخرى أوضحت السيدة أولاشواجد الخبيرة المشاركة في منظمة الأونكتاد في تصريح لـ»الوحدة« أن هذا هو النشاط الأول الذي قدم لليمن في قانون المنافسة ومنع الاحتكار الذي يساند المستهلك في تخفيض الأسعار وحصوله على منتجات متنوعة ذات جودة عالية وكذلك تشغيل الشركات التجارية من خلال المنافسة التي سوف تؤدي إلى أن يطوروا شركاتهم ويبدعوا في أعمالهم وبالتالي تكون فائدة التنافس في السوق للكل دون احتكار.

 

وأضافت: إن المنـــظمة لا تتعـــامل بدعم مشاريع وإنما تقدم خبرات في التقنـــية والتدريب بحـــــسب الاحتياجات وطلب الحكومة..

Share

التصنيفات: تنميـــة

Share