Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

ويل وزارة الزراعة يؤد على ضرورة الاستفادة من الدراسات لرفع الإنتاج الزراعي

أكد وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع تنمية الانتاج الزراعي المهندس عبد الملك الثور ضرورة الإستفادة من الدراسات والأبحاث العلمية في رفع مستوى الإنتاج الزراعي من خلال استخدام التقنيات الحديثة.

 

وقال ” إن تطوير البحوث والإرشاد الزراعي من أولويات وزارة الزراعة والتي سيتم على ضوئها وضع الخطوط العريضة لاستراتيجية زراعية تقوم على تطـــوير دور البحــــوث الزراعية ورفد كافة المؤســـــسات بالرؤية العلــــمية الدقيقة لتتمكن من تحقيق الهدف المنشود للتنمية الزراعية”.

 

وأشار الوكيل الثور خلال لقائه أمس بصنعاء وفد المركز العربي لدراسة المناطق الجافة والأراضي القاحلة (إكساد) التابع لجامعة الدول العربية والذي يزور اليمن حالياٍ برئاسة مدير المركز الدكتور رفيق علي صالح إلى أهمية تطوير وتنمية مختلف أنشطة القطاع الزراعي لتعزيز دوره في توفير الأمن الغذائي .واستعرض اللقاء الانشطة الزراعية لا سيما ما يتعلق بالإنتاج النباتي والحيواني ودور الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي في تعزيز مسارات التنمية الزراعية من خلال التقنيات الحديثة واستنباط  الأصناف المحسنة والسلالات الحيوانية .

 

وأكد الجانبان على أهمية سبل تعزيز التعاون القائم بين  اليمن والمركز العربي (إكساد) وإمكانية الإستفادة من تجارب وخبرات  المركز وأنشطته في مجال التقنيات والدراسات البحثية المتطورة لخدمة التنمية الزراعية الى جانب دور المركز في تدريب وتأهيل الكوادر  العاملة في القطاع الزراعي في اليمن .

 

وتناول اللقاء الإجراءات المتعلقة بقيام المركز العربي إكساد في اعداد الدراسات الخاصة بزراعة النخيل في محافظتي حضرموت والمهرة والتي سيتم تمويلها في اطار المنحة المقدمة من قبل البنك الاسلامي للتنمية..

Share

التصنيفات: تنميـــة

Share