Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مؤتمر عربي حول مكافحة الفساد

تعقد المنظمة العربية للتنمية الادارية بالتعاون مع منظمة الشفافية العالمية مؤتمرها السنوي العام تحت عنوان “نحو استراتيجية وطنية لمكافحة الفساد” خلال الفترة من 3 الى 5 يوليو المقبل بمصر.

 

واوضح مدير عام المنظمة العربية للتنمية الادارية الدكتور رفعت الفاعوري في تصريح صحافي أن المؤتمر الذي يعقد بالتعاون أيضا مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية والمنظمة العربية لمكافحة الفساد سيشارك فيه 200 مشارك ينتمون الى 19 دولة عربية منها دولة الكويت.

 

واشار الى أن محاور المؤتمر تتضمن ممارسات الفساد ومساعي مكافحته في البلدان العربية ومتطلبات تصميم وصياغة استراتيجية وطنية لمكافحة الفساد ومنطلقات النجاح في تنفيذ هذه الاستراتيجيات الى جانب عرض تجارب عربية وعالمية في مكافحة الفساد.

 

ونوه بأن المدعوين الى المشاركة من الوزراء والقيادات الادارية والمالية والقانونية في الوزارات والاجهزة الحكومية واعضاء البرلمانات والمجالس الشعبية واجهزة الرقابة المالية المركزية ودواوين المحاسبة والمظالم ورؤساء واعضاء مجالس الادارة في البنوك والمؤسسات المالية وكذلك رؤساء واعضاء المجالس البلدية.

 

وذكر الفاعوري أن التوجهات التي اتسمت بها سياسات حكومات الشرق الاوسط وشمال افريقيا تتفق مع خياراتها في اعمال مكافحة الفساد معتبرا أن المعضلة المشتركة التي تواجه تلك الجهود تقترن بمتطلبات وضع استراتيجيات وطنية لمكافحة الفساد.

Share

التصنيفات: مكافحة الفساد

Share