Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

وحدويون

أحلام القبيلي

 

أمي اليمن:

 

الوطن هو بيتنا الكبير

 

اليمن هي الأم الرءوم التي تنكر لها بعض أبنائها وأصبحوا لا يرونها إلا ” خالتهم زوجة أبيهم” وناصبوها العداء وفسروا كل أفعالها بالعدوانية ولا يرون فيها ومنها خيرا ابدا.

 

وفي هذه المناسبة العظيمة ندعو هذه الثلة المارقة إلى ترك العقوق والعصيان والتوبة وطلب الغفران ونقول لهم ما قاله العزيز المنان:

 

” إن ينتهوا يغفر لهم ما قد سلف”

 

وسنبقى وحدويين

 

الحراك الكذاب الأشر:

 

لم اسمع في حياتي بكذبة مثل كذبة الحراك السلمي إلا كذبة ” أسلحة الدمار الشامل في العراق” أي حراك سلمي هذا الذي يقتل الأبرياء وينهب ويسرق ممتلكاتهم.

 

أي حراك سلمي هذا الذي يرفع شعار الانفصال ويدعو إليه أي حراك سلمي هذا الذي يرفع الأسلحة في المظاهرات  ويعتدي على قوات الأمن.

 

أي حراك هذا الكذاب الأشر!

 

والله ما هو إلا حراك دموي متآمر يسعى لزعزعة الأمن لحسابات وأجندات خارجية يسعى لاعتلاء عرش السلطة على جماجم الأبرياء كما هي عادته دائماٍ وابداٍ..

 

يا باغي الفْرقة ويا صوت الفتن

 

ماعاد نشتي بك ولا نبغي نراك

 

وحدة ولا نرضى بديله لليمن

 

برغم انف البيض وأصحاب الحراك

 

إنما الوحدة بالنيات:

 

كلما مرت علينا ذكرى الوحدة اليمنية المباركة تعالت أصوات مزعجة ومقرفة “نشاز” “دائماٍ وأبدا تغرد خارج السرب” تنادي وتطالب بحقوق ثلة ممن يزعمون أنهم شاركوا في صنع الوحدة وحرموا أجرها المادي والمعنوي وإن شاء الله التاريخي.. وإلى هؤلاء كتبت.

 

من المعلوم أن لكل عمل بشري إيجابي شرطين أساسيين لكي ينال فاعله الأجر والمثوبة والثناء وإلا فعمله هذا يكون هباءٍ منثورا.. وهؤلاء الذين يزعمون أنهم شاركوا في صنع الوحدة قد أخلوا بالشرطين وهدموا الركنين فحق عليهم الحرمان .

 

الشرط الأول: النية الصالحة “فإنما الأعمال بالنيات” وهؤلاء “المحرومون” ما ارتموا في أحضان الوحدة إيماناٍ بها وأشواقاٍ إليهاولكن هروباٍ من واقع مظلم ومستقبل لا ملامح له.. دخلوا في الوحدة وهم يبيتون الرجوع منها وفي الشريعة الزواج بنية الطلاق باطل وعلى ذلك قيسوا.

 

إنما الأعمال بالخواتيم:

 

والشرط الثاني من شروط قبول العمل واستحقاق الأجور هو: المحافظة على العمل ولذلك قال الحكماء: من السهل أن تجد شيئاٍ ولكن الصعب أن تحافظ عليه “وإنما الأعمال بالخواتيم” وهؤلاء المحرومون أخلوا بهذا الشرط أيضاٍ عندما أعلنوا الانفصال ولم يحافظوا على الوحدة وحاولوا القضاء عليها .

 

فكانوا كمن صلى.. وفي آخر ركعة أحدث فبطلت صلاته كلها.. فهل تعقلون !!

 

 

لام قبيلي :

 

وحدة الشطرين عادت بالعلن

 

رغم أنف اللي يبوا نكرانها

 

ومن فؤاده حن والله واهماٍ

 

 ما يعود الأمس أو أزمانها

 

لو يعود إبليس يا صوت الفتن

 

  للجنان الخلد من سكانها

 

وحدتي كالشمس نوره ساطع”ن”

 

 ما يكذب به سوى عميانها

 

وما يضره من تعامى حيلةٍٍ”ن”

 

غير حجب النور عن أعيانها

 

وما يضره كيد فرعون الفتن

 

 أو تحالف ضدها هامانها

 

الفتن لاجات شديت اليمن

 

 ما يضره وسوسة شيطانها.

Share

التصنيفات: منوعــات

Share