Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

لجنة لحصر أضرار فتنة التمرد في سفيان وإقرار بدء الدوام الرسمي

أقر اجتماع مشترك للمكتب التنفيذي والمجلس المحلي بمديرية حرف سفيان محافظة عمران عقد أمس برئاسة وكيل أول محافظة عمران يحيى محمد غوبر تكليف أعضاء المجلس المحلي بالبدء بحصر أضرار فتنة التخريب والإرهاب والتمرد في مختلف مناطق المديرية..  كما أقر الاجتماع بدء الدوام الرسمي من اليوم لجميع موظفي السلـــطة المحلية ومكاتب الجهاز الإداري للدولة في المديرية ومباشرة الطلاب للدراسة في مخيمات مؤقــــتة حتى يتم ترميم وإعــادة إعمار المدارس المتضررة جراء الفتنة.
 ووجه الوكيل غوبر أعضاء المجلس المحلي بالتعاون مع جهود فرق نزع الألغام من كافة الطرق والأماكن المزروعة فيها. مشددا أن على عاتق مسؤولي وأعضاء السلطة المحلية خلال هذه المرحلة مسؤوليات كبيرة للإسهام في إنجاح كافة الجهود الرسمية والشعبية لاحتواء ما خلفته تلك الفتنة المشؤمة وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار.. وأعرب عن أمله في سرعة تنفيذ عناصر الحوثي لآليات شروط الدولة الستة التي التزم بها الحوثي والتقيد الصارم بشروط وقف إطلاق النار وعدم ارتكاب أية خروقات بما يكفل إحلال السلام وترسيخ الأمن والاستقرار تمهيدا لإعادة النازحين إلى قراهم.
وكان الوكيل غوبر تفقد أمس مخيم النازحين في منطقة حمراء خيوان حيث اطلع على أحوال النازحين في المخيم والخدمات المقدمة لهم من مواد غذائية وصحية وتعليمية وإيوائية وغيرها من الخدمات الإيوائية والإنسانية.. وحث إدارة المخيم على مزيد من جهود الرعاية للأسر النازحة والارتقاء بمستوى الخدمات الإنسانية المقدمة للنازحين في المخيم بما يلبي كافة الاحتياجات الضرورية للأسر.
وخلال لقاء الوكيل غوبر بعدد من الأسر النازحة والشخصيات الاجتماعية في حمراء خيوان أكد حرص الدولة وقيادة المحافظة على مواصلة تقديم كل ما يمكن تقديمه للنازحين والمتضررين جراء الفتنة بالتنسيق مع المنظمات الدولية العاملة في المجال الإنساني بالمحافظة.
مؤكداٍ أن الجهود متواصلة في سبيل متابعة تنفيذ شروط الدولة لإنهاء الفتنة تمهيدا لعودة جميع الأسر النازحة إلى مناطقها ومواصلة تقديم خدمات الإغاثة والرعاية لها..
Share

التصنيفات: تنميـــة

Share