Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

أفلاك رياضية

متابعة/ريدان عبدالرحمن

 

وريا الشـمالية تتأهل لكأس آســـيا  2011
تأهل منتخب كوريا الشمالية إلى نهائيات كأس آسيا 2011م اثر فوزه بكأس التحدي الآسيوي لعام 2010م على نظيره التركمانستاني 5-4 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1 في المباراة النهائية مطلع الأسبوع الحالي في كولومبو.. وسبق لمنتخب الهند أن بلغ النهائيات أيضاٍ عبر كأس التحدي التي فاز بها عام 2008م.
وتأهلت حتى الآن إلى النهائيات منتخبات العراق والسعودية وكوريا الجنوبية التي حلت في المراكز الثلاثة الأولى في النسخة الأخيرة التي أقيمت في أربع دول عام 2007م بالإضافة إلى اليابان والإمارات وأوزبكستان وإيران وسوريا والبحرين والصين وقطر الدولة المضيفة في حين تبقى ثلاث بطاقات ستحسم الأسبوع المقبل.
بلاتر يلمح إلى وجود “عنصرية” أوروبية ويخشى على صحة مانديلا
ألمح السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إلى وجود نوع من “العنصرية” وراء الانتقادات التي شهدها قرار إسناد تنظيم بطولة كأس العالم 2010م إلى جنوب أفريقيا.. وتساءل بلاتر خلال مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) في مدينة فانكوفر الكندية قبل سفره إلى جنوب أفريقيا للاحتفال بعد غد بتبقي 100 يوم على افتتاح كأس العالم “هل لديهم مشكلات تتعلق باللمس¿ هل هي مشكلات تتعلق بالعنصرية أو مشكلات ثقافية¿ لماذا لا توجد رغبة الآن في السفر إلى جنوب أفريقيا¿”.
ويحلم بلاتر بحضور رئيس جنوب أفريقيا الأسبق نيلسون مانديلا في مقصورة الشرف بملعب “سوكر سيتي” في 11 يونيو المقبل عندما تلتقي جنوب أفريقيا والمكسيك في افتتاح البطولة رغم عدم تيقنه من حدوث ذلك.. وقال بلاتر عن المناضل الأكبر ضد نظام الفصل العنصري والحائز على جائزة نوبل للسلام الذي يعاني من مشكلات صحية مع بلوغه الحادية والتسعين من العمر “إن ذلك هو ما نتمناه جميعا (حضور مانديلا للمباراة) لكنه في حالة الآن تجعل هناك احتمالا بحق أن نفقده في أي لحظة. نتمني حضوره.
Share

التصنيفات: الرياضــة

Share