Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

حول العالم

   %62 من الأميريين يجهـــلون الــدين الإسلامي

 

 

أثبت استطلاع أميركي عدم وجود معرفة تامة لدى نسبة كبيرة من الشعب الأمريكي بالإسلام والمسلمين حيث بلغ عدد الذين ليست لديهم معرفة بالإسلام 63 ٪ منهم 23 ٪ معرفتهم منعدمة و40 ٪ لديهم معرفة قليلة جدا مقابل 3 ٪ فقط لديهم قدر كبير من المعرفة بالإسلام و34٪ لديهم بعض المعرفة.

 

وأكد الاستطلاع الذي أجراه مركز جاكوب للدراسات الإسلامية بأميركا أن 36 ٪ من الأميركيين لا يعرفون اسم رسول الإسلام “محمد” إضافة إلى 4 ٪ من الذين أكدوا معرفته أخطأوا في اسمه فيما أكد 25 ٪ من الأمريكيين أنهم لا يعرفون اسم الكتاب المقدس للإسلام “القرآن”.

 

وأظهرت نتائج الاستطلاع الذي أجري في الفترة ما بين أكتوبر ونوفمبر من العام الماضي أن الإسلام هو الدين الذي يثير الآراء الأكثر سلبية حيث رأى 53 ٪ أن الإسلام إما “غير جيد على الإطلاق “31٪” أو “غير جيد بشدة””22٪” مقابل 91 ٪ يرون أن الدين المسيحي “جيد جدا 66٪ ” و”جيد إلى حد ما 25٪”.

 

كما أظهرت النتائج أن كراهية الأميركيين للإسلام تفوق كراهيتهم للمسلمين حيث قال 53٪ من الأميركيين إن آراءهم فى الدين الإسلامي غير جيدة وعبر 29 ٪ عن شعورهم بأقوى درجتين للتحيز إما “بقدر كبير” أو”بعض الشيء” ضد المسلمين في حين أفصح 25 ٪ عن آراء غير جيدة تجاه اليهودية وقال 7 ٪ إنهم يشعرون بتحيز ضد المسلمين فى حين رأى 35 ٪ أن البوذية غير جيدة بينما قال 58 ٪ إن البوذية “جيدة جدا وجيدة على حد ما”

 

ورغم وافقة “70٪” من الأميركيين على أن معظم المسلمين في جميع أنحاء العالم يريدون السلام إلا أن معظمهم يرى أن المسلمين غير متسامحين حيث يرى 8 من كل 10 أشخاص “78٪” أن معظم المسلمين لا يتقبلون المثليين و66 ٪ يرون أن معظم المسلمين فى العالم لا يتقبلون الأديان الأخرى و81 ٪ يرون أن المسلمين لا يعتقدون بوجوب المساواة بين الرجل والمرأة و47 ٪ يرون أن المسلمين لا يتقبلون الأجناس والأعراق الأخرى.

 

وقال 52 إنهم يعرفون أحد أو بعض المسلمين وأكد 68 ٪ أن معتقدات المسيحيين والمسلمين ليست متشابهة في جوهرها في حين قال 29 ٪ إنها متشابهة.

 

وخلصت دراسة المركز أن الأميركيين يعبرون عن أقصى درجات التحيز ضد المسلمين بواقع مرتين أكثر مقارنة بمشاعرهم تجاه البوذيين أو المسيحيين أو اليهود وأنه حتى في حال التحيز ضد اليهود فإن الوضع يرتبط بازدراء أكثر وتحيز أشد ضد المسلمين..<

 

 

افتتاح أول مسجد إسلامي في كالينينغراد

 

> شهدت بلدة بولشويه إساكوفو القريبة من مدينة كالينينغراد افتتاح أول مسجد في هذا الإقليم الذي يعتبر جيباٍ روسياٍ داخل الاتحاد الأوروبي.

 

وأقيم المسجد بحسب وكالة الأنباء الروسية في مكان إحدى الدور السكنية بأموال سكان البلدة والتبرعات واستغرقت أعمال بنائه 4 أعوام.

 

وبني المسجد على دورين الدور الأول خصص للرجال ويتسع لمئة شخص والثاني للنساء ويتسع لـ 40 امرأة..

Share

التصنيفات: نور على نور

Share