Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

دليل للإعلاميات اليمنيات.. لماذا¿

تتواصل حالياٍ مساعي الإعلاميات اليمنيات لإيجاد دليل لهن يتضمن عددهن ونسبتهن إلى الإعلاميين الرجال وكذا عدد ونسبة الإعلاميات اللواتي وصلن لمراكز اتخاذ وصنع القرار..

 

ويأتي هذا النشاط الجاد والهام للإعلاميات اليمنيات عبر إطار نقابة الصحفيين اليمنيين.. وتسير هذا النشاط الزميلة العزيزة فاطمة مطهر من خلال »لجنة النوع الاجتماعي«..

 

وقد اقترحت الإعلاميات في الاجتماع الذي عقد الخميس الماضي بمقر النقابة إعداد استمارة ميدانية يتم من خلالها جمع المعلومات والبيانات الخاصة بالمرأة الإعلامية..

 

واستخدمت الإعلاميات الناشطات في مجال النوع الاجتماعي الانترنت كوسيلة إعلامية للتواصل في ما بينهن حيث تم تقديم المقترحات والتعديلات اللازمة للاستمارة من قبل الإعلاميات وكذا بعض الإعلاميين قبل مراجعتها النهائية من قبل أساتذة الإعلام.

 

ولعل هذه الخطوة الرائدة من قبل »لجنة النوع الاجتماعي« بنقابة الصحفيين تؤكد بما لا يدع مجالاٍ للشك أن النقابة بدأت تخطط في الاتجاه الصحيح لبرامجها وأنشطتها..

 

فوجود دليل علمي محكم للإعلاميات اليمنيات سيساهم في إزالة أي لبس أو تجنُ على وضع المرأة الإعلامية..

 

وسيجعل وسائل الإعلام المختلفة قادرة على استقاء المعلومات الحقيقية عن واقع المرأة الإعلامية مما قد يؤدي إلى نقل الصورة الحقيقية والواقعية عن وضع المرأة الإعلامية وتطلعاتها المستقبلية..

 

كما قد يجعل مثل هذا الدليل حين يخرج إلى حيز الوجود صناع القرار في مختلف المؤسسات الإعلامية على إدماج المرأة الإعلامية ضمن الاستراتيجية الوطنية الخاصة بالإعلام..

 

والأهم أن الاستمارة ستحسم الجدل القائم بشأن ما حققته المرأة الإعلامية من مكاسب على الصعيد المهني..
 

د. سامية عبدالمجيد الاغبري

samiaagbary@hotmail.com

Share

التصنيفات: منوعــات

Share