Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الاستفتاء الرياضي لنجوم كرة القدم في موسمه الثالث يبدأ

بدأت مؤخراٍ مسابقة الاستفتاء الرياضي لنجوم كرة القدم في بلادنا الذي ينظمها مكتب ميديا ليدرز للاعلام والاعلان للعام الثالث على التوالي بعد أن نظمت عامي 2007-2008م حيث بدأت عملية الاستفتاء مع دخول دوري الدرجة الأولى لكرة القدم مراحله الأخيرة والحاسمة وفي هذا الصدد أكد رئيس اللجنة المنظمة للاستفتاء الرياضي لنجوم اليمن الزميل معاذ الخميسي أن اللجنة حرصت على استمرارية الاستفتاء الرياضي الذي يعد الأول من نوعه من حيث المشاركة الواسعة من قبل الجماهير الرياضية..

مشيراٍ إلى أن المشاركة في الاستفتاء تتم لكل من لهم علاقة بالعمل الرياضي سواءٍ النقاد أو المحللين أو الرياضيين أو الصحافيين وكذلك المدربين والفنيين والإداريين واللاعبين والجمهور..

موضحاٍ أن الاستفتاء أصبحت له قاعدة واسعة تنتظره كل موسم تتمثل في شريحة عريضة من الجمهور والفنيين والإداريين والصحافيين وكل محبي ومتابعي وعاملي القطاع الرياضي والشبابي وأن الجميع يسعى للمساهمة في اختيار نجومهم المفضلين في الدوري العام لكرة القدم..

منوهاٍ بأن الاستفتاء يشهد تطوراٍ ملحوظاٍ ومستمراٍ من عام إلى آخر حيث حقق نجاحاٍ باهراٍ في العام الأول الذي أقيم فيه وهو العام 2007م في ما شهد تطوراٍ أكبر في العام الثاني وهو العام 2008م حين شهد مشاركة أكثر من أربعة آلاف مشارك ومشاركة حرصوا على المشاركة في عملية الاستفتاء سواءٍ من داخل الجمهورية أو من خارجها..

متطرقاٍ إلى أن المشاركات كانت تستقبل عبر مختلف الوسائل التي خصصت للاستفتاء مثل الفاكسات وصندوق البريد والإيميل إضافة إلى التسليم المباشر للمشاركات إلى المركز الرئيسي الذي تم فيه إدخال البيانات آلياٍ عبر أجهزة الحاسوب.

وقال الخميسي: حفل تكريم الفائزين لنجوم الموسم الماضي حظي برعاية كريمة من رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور ورئيس مجلس الشرف الأعلى لاتحاد كرة القدم الأستاذ أحمد علي عبدالله صالح وكذا عدد من كبار مسؤولي الدولة والقيادات الشبابية والرياضية الذين حرصوا على مشاركة نجوم اليمن فرحتهم ونيلهم ثقة الجماهير التي منحتهم الاختيار والحب والوفاء كما شهدت مسابقة العام الماضي تطوراٍ كبيراٍ ليس من حيث المشاركة والتنظيم فقط وإنما من خلال تخصيص جوائز مالية للنجوم الفائزين وإقامة حفل تكريمي لهم وتكريمهم مالياٍ ومعنوياٍ وبكؤوس كريستال تم تجهيزها في لبنان ولأول مرة يكرم بها في اليمن.

وأوضح رئيس اللجنة المنظمة أن الحفل التكريمي للعام الماضي شهد عدداٍ من الفقرات الشعرية والغنائية والمسرحية وكذا تم خلاله إجراء قرعة اختيار الفائزين من المشاركين حيث تم إجراء القرعة للفائز الأول البالغة قيمة جائزته ربع مليون ريال وكذا تسعة فائزين آخرين حصل كل منهم على ثلاثين ألف ريال.

وأكد الخميسي أن الاستفتاء في هذا الموسم «العام الثالث له» سيشهد تغييراٍ نوعياٍ في طريقة الاستفتاء حيث سيقام الاستفتاء هذا العام على مرحلتين الأولى تخصص لمساهمات الصحافيين والفنيين لاختيار نجومهم المفضلين وتجميع أسماء اللاعبين الذين يحصلون على أعلى عدد من الأصوات وإعلانها في المرحلة الثانية لتمكين الجماهير الرياضية من اختيار أفضل النجوم من بين الأسماء التي تم ترشيحها في المرحلة الأولى..

مشيراٍ إلى أن التغيير يأتي حرصاٍ من اللجنة المنظمة على اختيار أفضل النجوم في الاستفتاء باعتبار الصحافيين الرياضيين وكذلك الفنيين هم أكثر المتابعين لمستويات اللاعبين في الدوري وكذا الحد من بعض حالات الانحياز من قبل الجماهير الرياضية التي تحاول تكثيف أصواتها لمصلحة لاعبين ينتمون لأندية يشجعونها وينتمون إليها.

واختتم الخميسي حديثه بالتأكيد على أن هذه الاستفتاءات الرياضية تأتي حرصاٍ من اللجنة المنظمة على إبراز المبدعين والنجوم وتكريمهم وإحاطتهم بكامل الرعاية وبما يشكل لهم حافزاٍ كبيراٍ لمزيد من الإبداع والتألق..

Share

التصنيفات: الرياضــة

Share