Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مصنع اسمنت عمران والجامي يقدمان »مليون ريال« للمشاركين اختتام مميز لبطولة الجمهورية لناشئي الجمباز.. وعروض نالت الإعجاب

> اختتمت صباح أمس الأول منافسات بطولة كأس الجمهورية لناشئي الجمباز تحت 14 سنة »فرقي – فردي عام« التي نظمها الاتحاد العام للعبة بالتعاون مع مكتب الشباب والرياضة بمحافظة عمران وبرعاية من مصنع اسمنت عمران بمشاركة (12) محافظة.. وتوج فيها منتخب الحديدة بكأس البطولة والميداليات الذهبية (142  .  4) نقطة فيما حصد منتخب محافظة صنعاء الميداليات الفضية وكأس المركز الثاني برصيد (132  .  6) نقطة.. وحصد منتخب الأمانة كأس المركز الثالث والميداليات البرونزية ونال منتخب عدن كأس المركز الرابع وشهادة مشاركة..

 

وفي منافسات الفردي العام أحرز لاعب منتخب صنعاء محمد قوبة ذهبية المركز الأول برصيد (42  .  15) نقطة بعد أن اجتاز أجهزة الجمباز الأربعة المتنافس عليها.. فيما حل لاعب منتخب الحديدة فيصل محمد عايش ثانياٍ برصيد (38  .  5) وحل لاعب منتخب صنعاء عمر الحنيف ثالثاٍ برصيد (35  .  6) نقطة وحل لاعب منتخب الحديدة محمد علي محمد كنغوع رابعاٍ (35  .  5) نقطة.

 

وفي الحفل الختامي التكريمي ألقى الأخ صالح زمام أمين عام المجلس المحلي لمحافظة عمران كلمة رحب بها بالحضور من قيادة الوزارة والمحافظة والمنتخبات المشاركة والاتحاد العام للجمباز.

 

وقال: كنت أظن سابقاٍ أن إلى صالة المغلقة بالمحافظة سوف تعيش فراغاٍ رياضياٍ ولكن ما تشهده اليوم محافظة عمران من استضافة لبطولات الجمهورية في التايكواندو والشطرنج والمصارعة وهذا أن دل على شيء فإنما يدل على نشاط سياسة محافظة عمران ممثلة بمكتب الشباب والرياضة ومديره الشاب الخلوق فارس حسان حرمل.. الذي نتمنى له المزيد من النجاح في النشاط الرياضي.

 

شاكراٍ راعي البطولة مصنع اسمنت عمران ممثلاٍ بمديره الأخ أحمد البن على ما قدمه من دعم ومساندة لهذه الفعالية بمحافظة عمران..

 

داعياٍ كافة رجال الأعمال والتجار في المحافظة إلى دعم مثل هذه البطولات والأنشطة الرياضية..

 

وأفاد أن محافظة عمران لديها القدرات الكبيرة القادرة على استضافة وإقامة البطولات المختلفة.. فالصالة الرياضية التي تزخر بها المحافظة لم توجد من فراغ بل ستشهد مستقبلاٍ رياضياٍ حافلاٍ بالعطاء على مستوى الجمهورية..

 

وقيادة محافظة عمران تدعو قيادة وزارة الشباب والرياضة والاتحادات الرياضية أن توجه بطولاتها إلى محافظة عمران وسوف نكون الداعمين والمساندين لمثل هذه البطولات رياضياٍ وثقافياٍ واجتماعياٍ.. كون محافظة عمران تفخر اليوم بشبابها وبكوادرها وباستضافتها لعدد من البطولات الرياضية والوفود المشاركين الذين يمثلون روح الوحدة اليمنية والتلاحم الوطني وروح مستقبل الوطن ممثلاٍ بالشباب والرياضيين مباركاٍ في ختام كلمته للفائزين بالمراكز الأولى متمنياٍ للفرق الأخرى التي لم يحالفها الحظ المزيد من الظهور في الفعاليات القادمة مباركاٍ لمنتخب عمران الحائز على كأس الفريق المثالي شاكراٍ المنظمين والمساهمين بدعم البطولة.. كما ألقى الأخ عبدالحميد السعيدي الوكيل المساعد لقطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة كلمة أشاد من خلالها بقيادة الاتحاد العام للجمباز وما يبذلوه من جهود حثيثة في تطوير اللعبة.. وقال: لقد عودنا اتحاد الجمباز الذي يقوده كوكبة من الفنيين والإداريين المتخصصة وتعمل في مجال اللعبة.. وفق الرؤى الممنهجة والخبرات العملية وتوسيع قاعدة اللعبة.. وما مشاركة (12) محافظة هو دليل على العمل الدؤوب التي تقوم به إدارة الاتحاد.. التي نجحت في إعادة بريق اللعبة وتحريك مياهها الراكدة.

 

ونقل السعيدي تبريكات وتهاني معالي الوزير حمود عباد والشيخ حاشد بن عبدالله بن حسين الأحمر.. للفائزين بالمراكز الأولى متمنياٍ لبقية اللاعبين الذين لم يحالفهم الحظ في الفوز بأحد مراكز المقدمة التوفيق في البطولات القادمة.

 

من جهته شكر الأخ فارس حسان حرمل مدير عام مكتب الشباب والرياضة بمحافظة عمران مصنع اسمنت عمران الرائد في مجال التنمية والداعم الأساسي للكثير من الأنشطة والفعاليات المختلفة كما شكر حكام البطولة والمدربين على اسهامهم في انجاح البطولة متمنياٍ أن تتكرر مثل هذه الفعاليات الرياضية التي تستضيفها المحافظة في المرات القادمة وقد أصبحت عمران أكثر إبداعاٍ وتميزاٍ وعطاء.. مباركاٍ فوز اللاعبين بالمراكز الأولى ولمن لم يدرك الفوز المحاولة مرة أخرى لحصد النجاح وأضاف: في عمران الأصالة والبطولة والفداء.. في عمران الحب والسلام.. والحاضر والمستقبل نرحب بجميع الاتحادات الرياضية التي ترغب أن تقيم بطولاتها في عمران وسنكون أول الداعمين والمساهمين في انجاح مثل هكذا بطولات رياضية..

 

وثمن الأخ صالح جعفر هبه القائم بأعمال رئيس الاتحاد العام للجمباز تفاعل الأخوين أحمد البن مدير مصنع اسمنت عمران وفارس حرمل مدير مكتب الشباب  والرياضة بالمحافظة مع الاتحاد العام للجمباز ودعم بطولته التي تقام للمرة الأولى في هذه المحافظة.. والتي ما كان لها أن تحقق النجاح لولا ذلك الدعم.. وقال: لقد تميزت البطولة عن سابقاتها بعدة أمور أولاٍ أنها خاصة بالناشئين الذين هم مستقبل رياضة الجمباز ثانياٍ احتواء البطولة على برامج تثقيفية وترفيهية فقد تم زيارة مصنع اسمنت عمران والتعرف على هذه الصرح الضخم  والذي يعتبر أحد روافد التنمية في اليمن.. وكذا دخول أعضاء المنتخب الوطني للجمباز في دورة تدريبية خاصة بالتنمية البشرية لتساهم في زيادة وعيهم الرياضية مختتماٍ حديثه أن البطولة أفرزت مجموعة من الناشئين الذين يتوقع لهم مستقبلاٍ واعداٍ في رياضة الجمباز ولن نبخل عليهم في التطوير.

 

تكريم الأبطال

 

عقب ذلك قام كبار الضيوف بتكريم الفائزين بالبطولة في منافسات الفرقي والفردي العام حيث نال فريق الحديدة كأس المركز الأول وست ميداليات ذهبية وشهادات المركز ونال منتخب صنعاء كأس المركز الثاني وست ميداليات فضية وشهادات المركز وحصد منتخب الأمانة كأس المركز الثالث وست ميداليات برونزية وشهادات المركز.. كما نال منتخب عدن كأس المركز الرابع وشهادات المركز.. كما قام الأخ صالح جعفر هبه القائم برئاسة الاتحاد العام للجمباز بتكريم محافظ محافظة عمران الشيخ كهلان أبو شوارب وأحمد البن مدير مصنع اسمنت عمران وفارس حرمل مدير مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة بشهادات تقديرية.. وكرم اتحاد الجمباز نجمه السابق عارف القادري تقديراٍ وعرفاناٍ لتضحياته في سبيل الجمباز.. والأخ عبدالمجيد هائل حزام أحد مؤسسي الجمباز في اليمن.

 

وحصل منتخب عمران على كأس الفريق المثالي.. كما تم تكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في منافسات الفردي العام بالميداليات المختلفة والكؤوس.

 

مقتطفات جمبازية

 

– في حفل الختام قدم ناشئو وكبار الجمباز بقيادة نجم اليمن الدولي نشوان الحرازي بعض الفقرات الاستعراضية في فنون الجمباز على الأجهزة الأرضي والحلق والمتوازي والقفز نالت الإعجاب والمتابعة من قبل الحضور.

 

– حضر الحفل الختامي والتكريمي الأخ محمد الأهجري الأمين العام للجنة الأولمبية وباكر علي باكر الوكيل المساعد لمحافظة عمران وعدد من قيادات الحكومة في محافظة عمران.

 

– قدم مصنع اسمنت عمران في حفل الختام 500 ألف ريال وحقائب يدوية وساعات يد وشرابات للمشاركين في البطولة كما قدم رجل الأعمال علي مثنى الجامي (500) ألف ريال للمشاركين في بادرة طيبة تحسب لمصنع اسمنت عمران »راعي البطولة« ورجال الأعمال.

 

– فارس حرمل مدير مكتب الشباب والرياضة بعمران ومن معه يستحقون أن نطلق عليهم لقب سوبر ستار البطولة لما قدموه من دعم وتفاعل منقطع النظير في سبيل انجاح البطولة.. فله منا كل الشكر والتقدير..

 

– عبدالصبور المحبشي المسؤول المالي بالاتحاد شخصية تحظى باحترام وتقدير الجميع وما يقوم به من جهود مضاعفة تؤكد أنه مكسب كبير لرياضة الجمباز لما يمتاز به من هدوء وأخلاق وأمانة..

Share

التصنيفات: الرياضــة

Share