Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مناقشة الاستعدادات لإقامة المدارس والدورات الصيفية بمحافظة صنعاء

الوحدة نيوز/ ناقش اجتماع للجنة الفرعية الدورات الصيفية بمحافظة صنعاء برئاسة أمين عام المجلس المحلي عبد القادر الجيلاني، الاستعدادات لإقامة المدارس والدورات الصيفية النموذجية والمفتوحة للعام 1445هـ.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل أول المحافظة حميد عاصم والوكلاء عبد الملك الغربي وفارس الكهالي ويحيى جمعان وطالب دحان وأعضاء اللجنة، ما تم إنجازه في إطار الإعداد والتجهيز لإقامة الدورات الصيفية لهذا العام والاستعدادات لتدشينها .

وأكد الأمين العام، أهمية الدورات الصيفية والأنشطة المختلفة التي تتضمنها في إطار البرامج والخطط الهادفة للاهتمام بالجيل وتعزيز الثقافة القرآنية والعلوم والمعارف القيمة والبصيرة والوعي في نفوس الأجيال .

وأشار إلى ضرورة استغلال الإجازة المدرسية بما يعود بالمنفعة على الأجيال ، وأهمية تفاعل المجتمع واللجان المجتمعية لإنجاح الدورات الصيفية واستيعاب الطلاب والارتقاء بمستوى البرامج والأنشطة لتطوير قدراتهم وتنمية مهاراتهم ومواهبهم.

وأشاد الجيلاني بجهود القائمين على الدورات الصيفية في المحافظة خلال العام الماضي وما حققته من مخرجات إيجابية ساهمت في تعزيز تعليم الثقافة الإيمانية لدى المشاركين وتزويدهم بالعلوم والمعارف النافعة.

فيما أشار وكيل أول المحافظة إلى اهتمام قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي، وحرصهما على تنشئة الأجيال التنشئة القرآنية وترسيخ قيم الدين والأخلاق الإيمانية والجهادية، والحفاظ عليهم من الافكار المغلوطة والحرب الناعمة التي يحاول أعداء الأمة استهدافهم من خلالها.

وأكد أهمية الدورات الصيفية في تنمية قدرات الطلاب وإكسابهم العلوم النافعة، وترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية لديهم.

وحث على استغلال العطلة المدرسية بما يعود بالنفع على الطلاب والطالبات في المجالات العلمية والدينية والثقافية والأدبية وتحصينهم من الثقافات الهدامة، مؤكدا أن الدورات الصيفية تتطور سنويا من حيث المنهج والمشاركة الواسعة والأنشطة المختلفة المصاحبة لها.

من جانبهم أكد وكلاء المحافظة الكهالي وجمعان ودحان، أهمية العمل كفريق واحد من أجل إنجاح الدورات الصيفية، والاهتمام بالكادر التعليمي وتعزيز الوعي لدى أولياء الأمور وتحفيزهم للدفع بأبنائهم للاستفادة من الدورات وما تتضمنه أنشطتها من معارف وعلوم دينية ودنيوية.

وفي الاجتماع استعرض مدير مكتب التربية – رئيس اللجنة الفرعية بالمحافظة هادي عمار، تقارير الأنشطة والبرامج التي تم تنفيذها خلال العام 1444ه‍.

وتطرق إلى إحصائية المدارس المرشحة لإقامة الأنشطة والدورات الصيفية لهذا العام وتوزيعها بمديريات المحافظة وقطاعاتها الأربعة،‍ والمهام والأنشطة والبرامج التي تضمنتها خطط لهذا العام .

ونوه إلى المهام الموكلة لوكلاء المحافظة ومسؤولي القطاعات واللجان التنفيذية بالمديريات ، ومهام المكاتب التنفيذية المعنية للمساهمة في إقامة وإنجاح الدورات الصيفية.

بدوره أكد مسؤول التعبئة بالمحافظة فايز الحنمي، أهمية تضافر الجهود والتنسيق بين مختلف الجهات الرسمية والمجتمعية لدعم الدورات الصيفية والقائمين عليها لتتمكن من أداء رسالتها التنويرية للطلاب والشباب وإكسابهم معارف ومهارات في مختلف المجالات.

حضر الاجتماع مديرو المكاتب التنفيذية المعنية بالمحافظة.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share