Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تعز: ندوة في جامع الجند التاريخي بذكرى غزوة بدر الكبرى

الوحدة نيوز/ نظم مكتب الإرشاد بالتعاون مع الهيئة العامة للأوقاف والوحدة العلمائية بمحافظة تعز اليوم، ندوة بذكرى غزوة بدر الكبرى.

وفي الندوة التي أقيمت في جامع الجند التاريخي تحت شعار “يوم الفرقان”، أشار مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة موفق الأديب، إلى أن غزوة بدر حدثت في السابع عشر من شهر رمضان وكان لها شرف وفضل عظيم حيث وصفها الله في القرآن بيوم الفرقان كونها المعركة الفاصلة بين الحق والباطل.

وأشار إلى أن الشعب اليمني العظيم يخوض اليوم معركة مباشرة مع رأس الكفر والباطل والشر أمريكا وبريطانيا وإسرائيل ويحقق الانتصارات على قوى الكفر والطغيان.. مؤكدا على أهمية إحياء الأمسيات الرمضانية ومواصلة التعبئة والتحشيد لمواجهة أعداء الإسلام.

فيما استعرض الناشطان عبدالسلام الصليحي، وبلال الحمري، جانبا من دروس وعبر غزوة بدر وأهميتها ودلالاتها الإيمانية باعتبارها محطة محورية في التاريخ الإسلامي.

وأشارا إلى أهمية الاستفادة من هذه الغزوة في مقارعة الأعداء في هذا الوقت العصيب الذي تمر به الأمة وفي ظل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من مجازر مروعة.

وأوضحا أن غزوة بدر كان لها أثرها العظيم في إظهار قوة الإسلام.. لافتا إلى التأييد الإلهي للمسلمين في هذه الغزوة بالنصر ضد أعداء الدين والأمة وكسر شوكة كفار قريش ورفع راية الإسلام.

وأكدا على أهمية استمرار التحشيد ورفد الجبهات وتعزيز التكافل الاجتماعي وتحقيق المقاصد الصالحة وإخراج الزكاة.

حضر الندوة مدير المراجعة الداخلية بالمحافظة عبدالإله الجنيد، ومسؤول وحدة العلماء علي السرورى، ومدير إدارة تعليم وتحفيظ القرآن بمكتب الإرشاد عبدالله الفقيه.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share