Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مناقشة آلية استكمال اجراءات ملف الأضرار التي طالت موانئ البحر الأحمر

الوحدة نيوز/ ناقش اجتماع بمؤسسة موانئ البحر الأحمر المركز الرئيسي، ميناء الحديدة ، اليوم، برئاسة وزير الاشغال العامة والطرق بحكومة تصريف الأعمال ،غالب مطلق، آلية استكمال اجراءات ملف تقييم الأضرار والخسائر التي تكبدتها المؤسسة جراء ما لحق بها من قصف العدوان الممنهج الذي طال البنى التحتية والمعدات التشغيلية بموانئها.

وكُرس الاجتماع، الذي ضم وكيل وزارة الأشغال مهندس خالد باشنفر، ورئيس مجلس ادارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر المهندس بحري ياسر محمد أحمد، لمناقشة ملف الأضرار والبيانات المطلوبة لاستكمال تقديمة إلى القضاء عبر المحاكم المحلية والدولية.

وأشاد وزير الأشغال بجهود قيادة وكوادر المؤسسة في استمرارية العمل وتحسين الأداء وايجاد المعالجات والبدائل لضمان استمرارية العملية التشغيلية والارتقاء بها رغم شحة الإمكانات وتهالك المعدات والاليات.

وأوضح ، أن زيارته لميناء الحديدة تأتي للاطلاع على ملف الأضرار والخسائر الذي تقدمت به مؤسسة الموانئ ضمن مسار العمل والتنسيق لدعم جهود المؤسسة في استكمال الملف وفقاً للأطر الفنية والقانونية الدولية وحسب المعايير والمواصفات الدولية.

وأكد أن كل الامكانيات وقدرات وزارة الاشغال مسخرة للعمل مع موانئ المؤسسة لما لها من أهمية في خدمة كافة أبناء الشعب اليمني.

واستعرض رئيس المؤسسة طبيعة وحجم الأضرار التي لحقت بموانئ المؤسسة في البُنى التحتية والفوقية من معدات وآليات، وما نتج عنها من تحديات في العملية التشغيلية بميناء الحديدة، مؤكداً أن قيادة المؤسسة تواصل جهودها لمواجهة تلك التحديات بكل الوسائل والامكانات المتاحة.

وتطرق إلى البرامج والخطط والمشاريع التي تم تنفيذها في موانئ المؤسسة لمواجهة تداعيات تلك الأضرار وتعزيز استمرارية العملية التشغيلية في استقبال مختلف السفن المحملة بكافة البضائع وسرعة تفريغها رغم تهالك المعدات والآليات نتيجة تعرضها للتدمير.

وكان وكيل وزارة الأشغال العامة والطرق قد اطلع في زيارة ميدانية على سير العملية التشغيلية بأرصفة ميناء الحديدة ومستوى الأداء في إنجاز أعمال إعادة تأهيل الرصيف رقم 5 الذي يتم صيانته من إدارة الأشغال والكرين الجسري عدن وأعمال الصيانة في هنجر الحاضنات ومنزلق العائمات البحرية.

واستمع من مدير عام الإدارة الهندسية والإشراف الهندسي المهندس سامي عبدالله مقبولي، إلى شرح مفصل عن مجمل أعمال الصيانة الجارية بميناء الحديدة والجهود المبذولة في انجازها حسب خطة العمل والبرنامج الزمني المحدد، مؤكدا أن التقرير سيساعد المؤسسة على عمل الخطط المستقبلية والدراسات الاستكمالية للصيانة والتطوير.

حضر الاجتماع والزيارة من جانب الوزارة مستشار وزير الاشغال ياسين الصبري ومدير عام الاشراف عبدالله الهمداني، ومدير مكتب الاشغال بالمحافظة المهندس محمد مثنى ، ومن جانب المؤسسة مديرو عموم مكتب رئيس مجلس الإدارة علي الانسي والتخطيط والإحصاء الدكتور وضاح عبدالله مجمل والشئون القانونية مطهر العمدي ونائبا مديري المشتريات والمخازن محمد الصعفاني والشئون المالية عادل فقير.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share