Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تسليم موقع تنفيذ مشروع تأهيل شبكة الصرف الصحي في حجة

الوحدة نيوز/ سلم فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية والمؤسسة المحلية للمياه ومكتب التخطيط والتنمية في محافظة حجة، اليوم موقع تنفيذ مشروع ترميم وإعادة تأهيل أجزاء من شبكة الصرف الصحي الداخلية ومحطة المعالجة للجهة المنفذة للبدء في التنفيذ.

يتضمن المشروع الذي تنفذه منظمة عبس التنموية بقيمة 108 آلاف و 850 دولاراً بتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، إعادة تأهيل محطة المعالجة المركزية وبناء غرفة كلورة، وتأهيل شبكة الصرف الصحي الداخلية في حارات الغرابي والعذرة والمرور والجراف والجهدع والمعينة والظهرين بمركز المحافظة.

كما يتضمن تنظيف المرشحات والمناهل وخزانات الترسيب وأعمال الصنفرة والدهانات للأجزاء المعدنية في الممرات والدرابزينات والسلالم في خزان امهوف وخزانات الترسيب.

وخلال التسليم أكد وكيل المحافظة محمد القاضي أهمية تنفيذ المشاريع المستدامة التي تخدم المواطنين، حاثاً على إنجاز المشروع وفق المواصفات الفنية والهندسية خلال الفترة المحددة.

فيما أوضح مديرا فرع المجلس الأعلى بالمحافظة علان فضائل ومكتب التخطيط الدكتور عبدالرحمن الملحاني أن المشروع يأتي ضمن سلسلة من المشاريع التي يمولها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتحقيق التنمية وتعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن الذي سيستمر حتى 2025.

بدوره نوه مدير المؤسسة المحلية للمياه المهندس أمين المغلس بالجهود المبذولة للارتقاء بقطاع المياه والصرف الصحي .. مؤكدا الحاجة إلى توسيع التدخلات في هذا الجانب لتغطية الاحتياجات.

من جانبهما ثمن منسق البرنامج الإنمائي نايف مرشد ومدير المشروع مهند المخلافي تسهيلات قيادتي المحافظة ومجلس الشؤون الانسانية لتنفيذ التدخلات التي تخدم أبناء المحافظة.

حضر التسليم نائب مدير المؤسسة المحلية للمياه إبراهيم صعصعة ومدير ادارة التقييم والمتابعة بفرع المجلس علي المختار.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share