Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الاجتماع الفني الموسع لممثلي أندية الجمهورية لكرة السلة يناقش المسائل المتعلقة بالموسم الجديد

الوحدة نيوز:

عقد الاتحاد اليمني العام لكرة السلة، اليوم بصنعاء الاجتماع الفني الموسع لممثلي أندية الجمهورية لمناقشة عدد من المسائل المتعلقة بالموسم السلوي للعام 2024م.

وفي افتتاح الاجتماع رحب وزير الشباب والرياضة محمد حسين مجد الدين المؤيدي، بممثلي جميع الأندية والفنيين وأعضاء اتحاد السلة من مختلف محافظات الجمهورية لاسيما المحافظات الجنوبية والشرقية، منوهاً بتواجد الجميع وتحملهم مشقة السفر إلى صنعاء عاصمة كل اليمنيين وحاضنة الجميع والتي دائماً ما تحتضن المنتخبات الوطنية بمختلف انواعها.

وعبر عن أمله في أن يخرج الاجتماع بمخرجات ولائحة مناسبة تصب لصالح لعبة كرة السلة ولاعبيها ومنتسبيها، وأن تحقق جميع الأندية النجاح والأهداف المرجوة.

وحث الأستاذ المؤيدي المشاركين في الاجتماع على التعاون والاستفادة من خبراتهم وحكمتهم لإخراج لائحة جيدة يصبو إليها منتسبي اللعبة، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل على تأهيل الصالات الرياضية في المحافظات وفقاً للإمكانات المتوفرة.

وأشاد وزير الشباب والرياضة بجهود قيادة الاتحاد اليمني العام لكرة السلة ممثلة برئيس الاتحاد، الكابتن عبدالستار الهمداني، ونائبه وبقية أعضاء الاتحاد في سبيل استمرارية والنهوض باللعبة خصوصاً في ظل هذه الظروف العصيبة، مؤكداً أن الوزارة تقف إلى جانب أي جهود من شأنها النهوض بالعمل الرياضي والشبابي في اليمن.

وتطرق إلى الموقف اليمني البطولي العظيم المؤيد والمساند للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع جرائم الإبادة الجماعية على يد الكيان الصهيوني.

وفي افتتاح الاجتماع الذي حضره وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة علي هضبان، والقائم بأعمال وكيل الوزارة لقطاع التخطيط أحلام البريهي، والوكيل المساعد لقطاع الرياضة كمال الشريف، وأمين عام جوائز الدولة للشباب القائم بأعمال مدير عام الإعلام في الوزارة عزيز الماوري، ومدير عام مكتب وزير الشباب والرياضة بصندوق النشء والشباب، حسن حسين المؤيدي، ومدير عام الاتحادات وائل القرشي ونائبه محمد الانسي، والمدير المالي لصندوق رعاية النشء والشباب والرياضة عبدالله العنسي، ومدير الأنشطة بالصندوق حمزة صالح، ونائب رئيس الاتحاد اليمني العام لكرة السلة الدكتور محمد حسن عبده الشيخ، وأمين عام الاتحاد جمال إبراهيم، أعضاء مجلس إدارة الاتحاد وممثلو مختلف الأندية وفروع الاتحاد بأمانة العاصمة والمحافظات، رحب رئيس الاتحاد اليمني العام لكرة السلة، الكابتن عبدالستار الهمداني، بالجميع للمشاركة في هذا الاجتماع من أجل وضع اللبنات المهمة والأساسية للموسم 2024.

وأثنى الهمداني على تعاون وزير الشباب والرياضة الأستاذ محمد حسين المؤيدي والذي يولي كرة السلة اهتماماً خاصة ومساحة مميزة بغية استمرارية والنهوض باللعبة.

وأشاد بالحضور الفاعل من المندوبين والفنيين والمدربين للعبة كرة السلة اليمنية في هذا الاجتماع من مختلف المحافظات لاسيما المحافظات الجنوبية والشرقية الذين تحملوا عناء السفر ومخاطره من أجل إنجاح هذا الاجتماع الهام، ومن أجل أن يكون عمل الاتحاد دائماً مبني على أسس علمية وفنية حديثة، مشيراً إلى أن هذا الاجتماع أصبح تقليد سنوي ضروري لوضع الخطط والمنهجية والاستراتيجية الخاصة بعمل الاتحاد، وإذا كان هناك تميز لاتحاد كرة السلة فهو بفضل كوادره ومنتسبيه وتعاونهم الدائم ومشاركتهم المستمرة في عمل الاتحاد.

ونوه رئيس الاتحاد بتكاتف أبناء كرة السلة وتواجد مندوبي جميع الأندية بشكل فاعل، لافتاً إلى أن اللجنة الفنية والأمانة العامة بأمس الحاجة لملاحظات المندوبين ومقترحاتهم لانطلاق الموسم الجديد، ومشيداً بدعم وتعاون وزارة الشباب والرياضة مع الاتحاد وأنشطته.

ودعا جميع المندوبين والفنيين إلى إعطاء عصارة خبراتهم وأفكارهم من أجل ضمان موسم سلوي ناجح، مشيراً إلى جهود الاتحاد للعودة إلى دوري عام للرجال والناشئين بعد فترة توقف طويلة على مستوى فئة الناشئين.

وأكد الكابتن عبدالستار الهمداني أن جميع أعضاء مجلس الإدارة واللجنة الفنية متواجدين إلى جانب المندوبين والفنيين من أجل الخروج بمسودة تمثل خارطة طريق لموسم سلوي ناجح.

وعقب الجلسة الافتتاحية، بدأت أعمال الاجتماع الفني الموسع، برئاسة نائب رئيس الاتحاد اليمني العام لكرة السلة رئيس اللجنة الفنية الدكتور محمد حسن عبده الشيخ، وبحضور مدير عام الاتحادات بوزارة الشباب وائل القرشي ونائبه محمد الانسي، ورئيس الاتحاد عبدالستار الهمداني وأمين عام الاتحاد جمال إبراهيم، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد ومندوبي الأندية وفروع الاتحاد.

حيث ناقش الاجتماع عدد من المواضيع المتعلقة بالموسم الجديد، وأقر آلية القيد والتسجيل لفئتي الرجال والناشئين للموسم 2024، وتعديلات اللائحة العامة للمسابقات والبطولات للموسم ذاته.

وتطرق الاجتماع إلى مسألة التعاقدات مع اللاعبين المحليين والأجانب وحرية انتقالاتهم بعد انتهاء تعاقداتهم مع أنديتهم.

كما ناقش الاجتماع مشروع خطة اتحاد كرة السلة للموسم 2024، بالإضافة إلى مناقشة نظام الدوري العام لكرة السلة لفئتي الرجال والناشئين للدرجتين الأولى والثانية للموسم نفسه وإمكانية إقامة مربع لمنافسات الهبوط وموعد انطلاق الدوري، بالإضافة إلى الدورة التدريبية للمدربين (المستوى الأول) المعتمدة من الاتحاد الدولي لكرة السلة والمقرر إقامتها في عدن خلال ابريل القادم وذلك لعدد 23 مدرباً.

وأقر الاجتماع مبدأياً إقامة مباراة السوبر في منتصف شهر رمضان المقبل بين فريقي وحدة وأهلي صنعاء تدشيناً لموسم كرة السلة 2024م.

وفي الاجتماع أكد نائب رئيس اتحاد كرة السلة، الدكتور محمد حسن عبده الشيخ، أن اللائحة لا تستهدف نادي أو لاعب معين، بل تهدف إلى تطوير اللعبة بما يواكب المستجدات الحديثة ويشجع ويحفز اللاعبين، ويتوائم مع التزامات كرة السلة اليمنية بمحيطها الإقليمي ومشاركاتها الخارجية القادمة.

واعتبر الدكتور الشيخ حضور الجميع هذا الاجتماع انتصاراً عظيماً لكرة السلة وللرياضة اليمنية، لأن الجميع حضر إلى هنا من أجل هدف سام هو النهوض بكرة السلة اليمنية، مثمناً تفاعل وتعاون الجميع مع اللجنة الفنية التي ستدرس كل المخرجات وستقوم بإرسال التعميمات اللازمة إلى جميع الأندية وفروع الاتحاد.

من جانبه شدد رئيس الاتحاد، الكابتن عبدالستار الهمداني، على ضرورة أن يعي الجميع أن الاتحادات والأندية والهيئات الرياضية ، لم يتم إنشائها وإيجادها إلا من أجل خدمة الرياضيين والرياضة، وذلك ما يستوجب الانحياز لصالح اللاعبين، معرباً عن أمله في تعاون مختلف الجهات مع لاعبين كرة السلة الذين يمثلون أساس اللعبة.

وأثنى الهمداني على جهود الوزارة وتعاونها وجهود نائب رئيس الاتحاد والأمين العام من أجل إيجاد البيئة المناسبة والملائمة لموسم كرة سلة ناجح بامتياز.

أثريت مناقشات الاجتماع بعدد من مداخلات ممثلي الأندية ومقترحات بناءة من أجل انجاح الموسم السلوي.

Share

التصنيفات: الرياضــة,عاجل

Share