Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

ندوة علمية حول مضافات الخرسانة وأنظمة العزل بجامعة ذمار

نظم المركز الاستشاري الهندسي بجامعة ذمار، اليوم، ندوة عملية بعنوان” مضافات الخرسانة وأنظمة العزل ” بمشاركة كوكبة من الأكاديميين والكوادر الهندسية في عدد من قطاعات العمل والإنتاج وخريجي كلية الهندسة.

وفي افتتاح الندوة التي نظمت بالتعاون مع شركة “ماستر بلدرز سلوشنز ” و”الدار معمار للهندسة والاستشارات”، أشار رئيس جامعة ذمار الدكتور محمد الحيفي، إلى أهمية الندوة في تطوير معارف الكوادر الهندسية وإكسابهم معلومات حول الأبحاث الحديثة المتعلقة بالمضافات الخرسانية وأنظمة العزل.. لافتا إلى دور المواد الكيميائية التي أدخلت إلى مضمار الإنشاءات والتطور المستمر في هذا المجال.

وأكد أهمية دور مخرجات كلية الهندسة بجامعة ذمار في رفد قطاع التشييد والبناء بالكوادر والخبرات الفنية النوعية، والإسهام في تقديم الدراسات والاستشارات لخدمة هذا القطاع.

بدوره أشار رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل الحيفي إلى أهمية الندوة في إكساب المشاركين معارف ومهارات حول طرق معالجة الخرسانة بكافة أنواعها.

وأكد أهمية الخروج بتوصيات تسهم في تنمية المهارات وتحسين جودة الخرسانة والمدخلات في البناء وبما يضمن الحصول على مواد خرسانية أكثر قوة.

فيما أشار مدير المركز الاستشاري الهندسي الدكتور محمد جعيم إلى أهمية تعريف المشاركين والمختصين بالأساليب الحديثة الخاصة بأنظمة العزل والمضافات الخرسانة أثناء تنفيذ أعمال الإنشاءات والبناء العمراني.. مؤكدا أهمية تنظيم المؤتمرات والفعاليات الهادفة إلى تبادل الخبرات والمعارف لتطوير قطاع العمل الهندسي والمعماري.

وخلال الندوة قدم خبير مضافات الإنشاءات المهندس دانيل توماء ورقة عمل عبر تقنية” الزوم أونلاين”، حول المضافات الخرسانة والعوامل التي تؤثر على استدامة الخرسانة، وتقنيات المضافات لتحسين جودة الخرسانة والخصائص البلاستيكية وأنواع المضافات العازلة للماء، والمانعة للتآكل.

فيما استعرض مدير شركة الدار المهندس محمد مكي، جوانب أنظمة العزل وأهميتها وأنواعها والمساهمات الحديثة في هذا المجال.

من جانبه استعرض استشاري كيماويات العزل المهندس محمد الخولاني أنواع العزل” البيتوميني، والاكريليك والبوليمر، والايبوكسي، واللفات والتبطين “.

وقد أثريت الندوة بحضور نائبي رئيس الجامعة لشؤون الأكاديمية الدكتور عادل العنسي، وشؤون الطلاب الدكتور عبدالكافي الرفاعي ونائب رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل المؤيد، بالنقاشات الهادفة حول محاور الندوة.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share