Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الثلاثاء المقبل.. صنعاء تحتضن أعمال المؤتمر الوطني الأول للمسرح

الوحدة نيوز:

تحتضن العاصمة صنعاء المؤتمر الوطني الأول للمسرح اليمني، والذي تنظمه المؤسسة العامة للمسرح والسينما، وبرعاية رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط المركز خلال الفترة من 2-4 يناير 2024م، تحت شعار” لستم وحدكم” بمشاركة 50 مشاركا من الفنانين والمخرجين والجهات ذات العلاقة.

وأكد مدير الإنتاج بالمؤسسة، نذير العريقي، استكمال كافة التحضيرات العلمية والفنية الخاصة بانعقاد المؤتمر الذي يهدف إلى مناقشة أبرز الأسباب التي أدت الى غياب المسرح اليمني على الساحة، والخروج بحلول عملية لتنشيط المسرح ودعمه وتفعيلة للقيام بدوره الريادي، كما يناقش المؤتمر دور المسرح في مناصرة القضية الفلسطينية والتوعية بالقضايا الوطنية والإنسانية.

وأوضح” ان المؤتمر سيناقش على مدار ثلاث أيام ست أوراق عمل تتمحور حول أهمية وجود فرق مسرحية في المحافظات ودعمها وتنشيط المسرح المدرسي بالتنسيق والتعاون مع وزارة التربية بالإضافة الى المسرح الجامعي بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي وكذلك المسرح الشبابي بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة”.

مشيراً إلى أن المؤتمر يعد فرصة لتبادل الخبرات والتجارب ووضع خطط لتطوير ودعم الفن المسرحي في البلاد، بالإضافة إلى التعريف بالأعمال المسرحية وإبراز المواهب الفنية الجديدة والخروج برؤية مستقبلية حول المسرح، ووضع الخطط لتطوير ودعم الفن المسرحي في اليمن.

 

 

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,ثقافــة,عاجل

Share